المهرجانات العربية

قائمة الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بمهرجان قابس

تونس ـ «سينماتوغراف»

كشفت إدارة مهرجان قابس سينما فن عن قائمة الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، للدروة الرابعة التي تقام خلال الفترة من6 إلى 12 مايو المقبل بتونس.

تضم القائمة 11 فيلما، بينها 3 من مصر، وهي؛ “الهواء والعوامل” إخراج رنا أشرف، و”خلف حاجز أسمنتي شفاف” إخراج عمرو بيومي، و”أصوات مريعة” إخراج فيليب رزق.

كما تضم القائمة أيضاً، فيلمان من تونس، هما “موت من الجيل السابق” إخراج ياسر الشابي، وblind spot إخراج لطفي عاشور، ومن لبنان يشارك في المسابقة ثلاثة أفلام هي، “كل نجومك على صباحي” إخراج هائج ايفازيان، و”كيف تحولت جدتي إلى كرسي” إخراج نيكولاس فتوح، وLepalais oriental إخراج ليانا ورونو، والذي أنتج بشراكة لبنانية فرنسية، كما يشارك في المسابقة أيضاً “طول الليل” إخراج فيصل هموم من الجزائر، و”صيف مدينة وكاميرا” إخراج أنس زواهري، من سوريا، و”نور شمس” إخراج فايزة أمبة من المملكة العربية السعودية.

كما أعلنت إدارة المهرجان عن أعضاء لجان التحكيم، التي تضم المطربة والملحنة المصرية مريم صالح، والسيناريست المغربي نادر بوحموش، والمخرج السينمائي محمد سعيد أوما، من جزر القمر.

يذكر أن مهرجان “قابس سينما فن” كشف قبل أيام عن البوستر الرسمي للدورة الرابعة والذي صممته آية الشريكي، وهي مصورة شابة وفنانة فيديو من ڤابس وتعيش بين تونس وفرنسا.

يلخص الملصق توجه مهرجان قابس سينما فن، والذي يشمل قابس والسينما وفن الفيديو والواقع الافتراضي، حيث أنه يجمع بين أصالة المشهد القابسي وحيوية الفن المعاصر، حيث نجد المنظر المعماري بلون دافئ ممتزجاً مع الشاطئ ويخلق تباينًا بصريًا مع الأجساد الزرقاء التي تعكس وجود تقنيات جديدة، وتعطي انطباعًا بالدخول في عمل من التصوير المجسم مما يشير إلى الواقع الافتراضي.

وكانت الفنانة هند صبري، الرئيس الشرفي لمهرجان قابس سينما فن، رشحت قبل أيام، فيلمي “إشاعة حب” للمخرج فطين عبد الوهاب، و”الأرض” للمخرج يوسف شاهين، للعرض في الدورة الرابعة، المقرر إقامتها في الفترة من 6 إلى 12 مايو المقبل، بمدينة قابس التونسية.

ومن المقرر أن تقدم هند صبري الفيلمان، وعقب عرضهما تناقشهما مع جمهور المهرجان في تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى