آخر الأخبارالأخبارسينما

قرصنة خمسة أفلام  من «سوني» علي مواقع الإنترنت

خاص ـ  «سينماتوغراف»

أشار عدد مجلة فارايتي منذ يومين إلي سرقة خمسة أفلام من شركة سوني قبل عرضها تجاريا بعدما تعرضت للاختراق الاثنين الماضي، وقال الخبر أن أربعة منها لم تعرض في دور السينما بعد، ومن المتوقع أن تعرض ما بين ديسمبر وحتى مارس القادم .

والأفلام بدقة الدي في دي وهي( Fury,Annie,Mr. Turner,Still Alice,To Write Love on Her Arms) حيث بدأ تداولها على مواقع الإنترنت وجرى تحميلها أكثر من مليون مرة بشكل إجمالي، وأكد مصدر مطلع بأنه تم تسريبها نتيجة عملية القرصنة الأخيرة التي تدعي مجموعة تطلق على نفسها اسم GOP المسؤولية عنها. لتتواصل أعمال القرصنة على الأفلام وتصل إلى أكبر الشركات التى ستلحق بها خسائر كبيرة بعرض هذه الأفلام على شبكة الانترنت، وقالت المتحدثة بإسم شركة سوني أن عملية سرقة المحتوى لشركة سوني بيكتشرز للترفيه هي جريمة، وتعمل الشركة مع السلطات المعنية للمحاسبة.

ومازالت المفاجآت المتعلقة بإختراق حواسيب شركة سوني بيكتشرز تتواصل حيث ظهرت مؤخراً مجموعة من البيانات المسروقة والتي تتضمن معلومات شخصية حساسة و جوازات سفر ممثلين وحتى نسخ من رسائل الكترونية من بينها أيضاً نسخ من أفلام مقرصنة من شركات إنتاج سينمائي اخرى خلاف سوني.

يذكر أن تقارير أخيرة تحدثت أن عملية القرصنة التي تسببت فى تعطيل كل أجهزة الكمبيوتر قد تكون بمساعدة موظفين من داخل الشركة، في حين أن تقارير أخرى أشارت بأصابع الاتهام إلى وقوف كوريا الشمالية ورائها، فيما لا تزال شركة سوني بكتشرز انترتينمينت، تجري تحقيقاً لمعرفة ما إذا كان المتسللون يعملون لحساب كوريا الشمالية أم لا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى