بلاتوهات

قسمان جديدان في الدورة التاسعة من بانوراما الفيلم الأوروبي بالقاهرة

 

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

أضافت إدارة بانوراما الفيلم الأوروبي في دورتها التاسعة قسمين جديدين لأقسامها المعتادة، وهما “عدسة المدينة” – ضوء مسلط على برلين- وهو القسم الخاص بعرض افلام تتعلق أو تم تصويرها في مدينة أوروبية واختارت إدارة البانوراما مدينة برلين لتصبح هي أولى المدن التي يلقى عليها الضوء في هذا القسم.

القسم الثاني الجديد هو قسم تحت عنوان “بانوراميشين” ويختص بعرض أفلام رسوم متحركة وتحريك أوروبية. لتنضم للأقسام المعتادة وهي “أفلام أوروبية، أفلام العمل الأول، موعد مع الفيلم الوثائقي، ملتقي طرق، كلاسيكيات البانوراما، علامات سينمائية”.

وعلى صعيد آخر قررت إدارة البانوراما الإعلان عن عدد من افلام الدورة التاسعة ومنها الفيلم الإيطالي ” Fire at Sea” الحائز على جائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين 2016 ورشحته أيطاليا ليمثلها في مسابقة افضل فيلم أجنبي في جوائز الاوسكار للعام الجاري. بالإضافة لفيلم L’Attesa المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي. وفيلم La Fille Inconnue المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي عام 2016. والفيلم الروماني Sieranevada المشارك أيضا في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي للعام الحالي ورشحته رومانيا ليمثلها في مسابقة افضل فيلم اجنبي بجائزة الاوسكار للعام الجاري. وفيلم After Love المعروض في قسم نصف شهر المخرجين بمهرجان كان.

وأكد يوسف الشاذلي المدير التنفيذي للبانوراما انهم كإدارة يواصلون في هذه الدورة وعبر 12 عاما من بداية أولى الدورات محاولتهم المستمرة والدائمة لاحترام المشاهد المصري ولإدهاش مشاهدين البانوراما بعوالم سينمائية لا تتاح له طوال العام وفي نفس الوقت تعريفه بأفلام جيدة فنيا، ومحاولة إدهاشه بعوالم سينمائية لا يستطيع مشاهدتها إلا في البانوراما وهم جميعا كإدارة شابة يؤمنون بالتطوير المستمر سواء في البانوراما وفكر إدارتها أو في نوعية وأقسام أفلامها المعروضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى