أحداث و تقارير

قصص مثيرة عن «يحيا قيصر» قبل عرضه الليلة في «برلين السينمائي»

 برلين ـ خاص «سينماتوغراف»

يبدأ اليوم الخميس مهرجان برلين السينمائي فعاليته الـ66 بعرض فيلم «يحيا قيصر ـ  Hail, Caesar» حول العصر الذهبي لهوليوود من إخراج الأخوين «جويل وإيثان كوين»، ويعتبر أحدث أفلام الأخوين كوين بعد فيلم «داخل لوين ديفيس»، والذي صدر في 2013، والطريف أن تصوير هذا الفيلم له قصة مثيرة للغاية، حيث بدأ الشقيقان جويل وإيثان كوين العمل على هذا المشروع قبل أكثر من عشر سنوات، تحديدا عام 2004، واضطرا لتأجيله لأسباب خاصة بهما، وبعد عقد كامل أعلنا استئناف المشروع، وعلى غرار جميع أعمالهما السابقة، يتميز هذا الفيلم بحبكة قوية، لا تخلو من عناصر الإثارة والتشويق، مع لمحة كوميديا تم تضفيرها بعناية في نسيج العمل، حيث تدور أحداثه في السنوات الأخيرة من الفترة التي عرفت بحقبة هوليوود الذهبية، والتي تتزامن مع أواخر الخمسينيات. يلعب بطولة الفيلم السمسار «إيدي مانيكس»، يجسد شخصيته النجم جوش برولين، وهي شخصية كانت وظيفتها تسوية الأمور القذرة المتعلقة باستوديهات هوليوود بعيدا عن القانون.

ويتولى مانيكس مهمة البحث عن جورج كلوني، والذي يجسد شخصية ممثل شهير«بيرد وايتلوك»، كان يلعب بطولة فيلم عن الرومان، وتعرض للاختطاف على يد عصابة تطلق على نفسها اسم «المستقبل»، وتطالب بفدية قدرها 100 ألف دولار للإفراج عنه.

Hail, Caesar 1

وتتشابه هذه الحبكة كثيرا مع فيلم «لبيوفيسكي الكبير» من إخراج الأخوين كوين أيضا. كما تضمن فيلمهما «فارجو» أيضا وقائع اختطاف. وتبدو الكثير من تفاصيل أفلام الأخوين كوين مكررة، كما يعمدان للتعاون مع نجوم بعينهم في أكثر من عمل، مثل جوش برولين، الذي لعب بطولة «لا وطن للعجائز» وكلوني الذي شارك في «فارجو»، «يا أخي أين أنت»، و«قسوة لا تغتفر»، بالإضافة إلى فرانسيس ماكدورماند، التي حازت الأوسكار عن دورها في فارجو.

ويضم فريق العمل أيضا كوكبة من النجوم مثل الشقراء سكارليت يوهانسن، وتشاننج تاتم، تيلدا سوينتنو، رالف فينيس، يوناه هيل وكريستوفر لامبرت.

Hail, Caesar 2

ويُذكر أن، الأخوين كوين حاصلين سويًا على 4 جوائز أوسكار على مدار تاريخهما سويًا، حيث أنهما يكتبان ويخرجان كل فيلم بالتساوي بينهما.

ويتبقى الانتظار بعد افتتاح «برلين السينمائي» الليلة لنعرف إن كان «يحيا القيصر» سينجح في استكمال مسيرة المخرجين الناجحين، واقناع الجمهور والنقاد والصحفيين، بتأكيد موقعهما المستحق عن جدارة ضمن سينما المؤلف التي تحظى بتقدير كبير هذه الأيام، خاصة مع موسم الجوائز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى