أحداث و تقارير

«كان» يعلن أسماء لجان تحكيم «نظرة ما وسينيفونداسيون والأفلام القصيرة»

كان ـ «سينماتوغراف»

أعلنت اليوم إدارة مهرجان كان السينمائي في دورته الـ69، عن أسماء لجان تحكيم الأفلام المتسابقة في تظاهرات «نظره ما»، و«الأفلام القصيرة وسينيفونداسيون».

وجاءت لجنة التحكيم الخاصة بمنافسات برنامج «نظرة ما Un Certain»، والتي يشارك في مسابقتها 18 فيلما، ويفتتحها الفيلم المصري اشتباك للمخرج محمد دياب، كما يلي: الممثلة السويسرية  مارثا كيلر – الرئيس، وعضوية، الممثلة الفرنسية سيلين ساليتي، والمخرج السويدي روبن اوستلوند، والممثل والمخرج والمنتج المكسيكي دييغو لونا.

jury-cinef-courts-metrages-newslet

أما بالنسبة الي برامج سينيفونداسيون والأفلام القصيرة، و التي يترأس لجنة تحكيمها هذا العام المخرجه اليابانية ناومي كاواس، تجمع في عضويتها الأسماء التالية من عالم السينما: الممثلة الكندية الفرنسية ماري جوزيه كروز، والمخرج وكاتب السيناريو الفرنسي جان ماري لاريي، والمخرج وكاتب السيناريو الروماني رادو مونتين، والمخرج الارجنتيني سانتياغو لوزا.

وستقوم لجنة التحكيم بمنح جوائز لثلاثة من أفلام الطلبة الـ18 المتنافسة في سينيفونداسيون. وسيتم الإعلان عنها يوم الجمعة 20 مايو، في حفل توزيع الجوائز في المسرح بونويل، وسوف يعقبها عرض فيلم من الأفلام الفائزة.

وسوف تقوم نفس لجنة التحكيم أيضا بالإعلان عن الفيلم القصير الفائز بالسعفة الذهبية من بين 10 في أفلام المسابقة المحددة. وسيتم منح هذا في الحفل الختامي لمهرجان كان في دورته الـ69 يوم الأحد 22 مايو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى