أحداث و تقارير

كتاب جديد يكشف كيف حول «كيانو ريفز» سيناريو «جون ويك» ليليق به

«سينماتوغراف» ـ متابعات

حول «كيانو ريفز» شخصية «جون ويك» إلى بطل أكشن مبدع على مدى السنوات السبع الماضية، لكن اتضح أن الدور قد كُتب في الأصل لممثل أكبر سناً مثل هاريسون فورد أو كلينت إيستوود.

ويؤكد منتج سلسلة أفلام «جون ويك» باسيل إيوانيك في الكتاب الجديد «ما كان يجب عليهم قتل كلبه: التاريخ الشفوي الكامل للركل غير الخاضع للرقابة لجون ويك»، أن شخصية البطل رجل يبلغ من العمر 75 عاماً في النص الأصلي.

وقال «أحد أصدقائي المقربين، الذي أرسل لي هذا السيناريو من ديريك كولستاد بعنوان «الاحتقار»، كما يقول إيوانيك في الكتاب أن البطل كان رجلاً يبلغ من العمر 75 عامًا، «حسنًا، من المحتمل أن يكون هناك اسم أو اسمان يمكنهما القيام بذلك: كلينت إيستوود، أو هاريسون فورد».

وتابع «سألني جيمي دارمودي، وهو وكيل في CAA، الذي كان يمثل كيانو ريفز في ذلك الوقت، وقد قال، هل لديك أي أفلام حركة لكيانو ريفز؟، «أتذكر أنني كنت أفكر في نفسي»، كيانو هو أحد أعظم نجوم الأكشن في آخر 25 عامًا – ماذا حدث له؟ ماذا كان يفعل؟، “وكان يخرج فيلمهMan of Tai Chi  ويقوم بعمل فيلم 47Ronin  فلماذا لا أعطيه السيناريو، ونقول له، «من الواضح أنك لست في عمر الـ 75 عاماً».

ووفقاً للكتاب، أن كيانو ريفز عرف على الفور أن شخصية «جون ويك» سيكون «تعاونًا عظيمًا»، مضيفًا، «اتفقنا جميعًا على إمكانات المشروع. إنها شخصية لديها العالم الحقيقي، وفي نفس الوقت هذا النوع من العالم السفلي، الذي به وكر اللصوص الذين لديهم هذا الشرف والقانون، ووجد أن هناك ارتباطاً عاطفياً مع الشخصية، جون ويك الحزين، والذي فقد حب حياته ولديه هذا الماضي المظلم الأسطوري. وقال كيانو وفقاً للكتاب «أحببت السعي الذي يواصله لاستعادة حياته، والعالم يتحرك من خلاله للقيام بذلك».

وفقًا لكاتب السيناريو كولستاد، تدخل كيانو ريفز في السيناريو وجعله ملكًا له. فقد أحب الشخصية لدرجة أنه قام بإصلاحات علي السيناريو ليصلح الشخصية حتى يتمكن من لعبها.

يقول كولستاد في الكتاب: «قضيت شهرين في منزل كيانو في عطلات نهاية الأسبوع في العمل على السيناريو». «عندما ذهبت والتقيت به لأول مرة ودخلت منزله، وأنا أنظر فيه مكتبه، أرى أن لديه 300 سيناريو مكدسة على مكتبه، لأنه يقرأ كل شيء يرسله مدير أعماله».

تابع كولستاد، «لقد قرأ النص في 90 دقيقة، وقال، «أريد أن أفعل ذلك».

نشر كتاب «ما كان يجب أن يقتلوا كلبه»، بقلم إدوارد جروس ومارك أ. ألتمان، أمس الثلاثاء. وفي غضون ذلك، سيعود ريفز بدور جون ويك في فيلم John Wick: Chapter 4  الذي سيطرح في 23 مارس 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى