نجوم و أفلام

«كلنا معًا».. في صالات السينما الإماراتية 3 أبريل

ابوظبي ـ «سينماتوغراف»

يُعرض الفيلم الوثائقي «كلنا معاً: مشروع التوحد»، لمدة محدودة في صالات فوكس سينما في أبوظبي ودبي ابتداء من الثالث من ابريل ويسلط الضوء على مجموعة متنوعة من الأطفال المتوحدين في الإمارات، والذين يشاركون في برنامج مسرحي موسيقي في أبوظبي.

ويأتي هذا البرنامج ضمن مبادرة أطلقتها الشيخة شمسة بنت محمد بن زايد آل نهيان، بهدف نشر الوعي والمعرفة حول التوحد في دولة الإمارات.

وأعلنت شركة إيمج نيشن أبوظبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط، المنتجة للفيلم، على إطلاقه على آي تيونز في الثاني من أبريل وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتوحد.

وبالإضافة الى العروض في صالات السينما، يتوفر الفيلم على برنامج آي تيونز في المملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، والشرق الأوسط، وسيتم بث الفيلم على قناة الإمارات يوم الجمعة الموافق 1 ابريل 2016 الساعة التاسعة والنصف مساءً ، وسيعود بثه يومي السبت والأحد، كما سيكون الفيلم متوفراً على الموقع الإلكتروني TV.AE للمشاهدة عبر الإنترنت.

ويتابع الفيلم، والذي صور كاملاَ الإمارات، مجموعة من الأطفال المتوحدين من جنسيات مختلفة يعملون على إنتاج عرض مسرحي موسيقي.

ويأتي الأطفال المشاركون في الفيلم من خلفيات متنوعة، ويحملون جنسيات مختلفة مثل الإماراتية، والفلسطينية والحبشية والإنجليزية والفلبينية والأمريكية والأوغندية، والهندية، وهو ما يعكس الطابع العالمي المتنوع الذي يميز المقيمين في دولة الإمارات. كما أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و17 سنة يعانون من مستويات مختلفة من التوحد، الأمر الذي ساعد الفيلم في تقديم نظرة فريدة وواقعية عن حالتهم.

وصرحت مخرجة الفيلم، هناء مكي: «كنا محظوظين بالعمل مع هذه المجموعة المذهلة من الأطفال وعائلاتهم، والتمتع بهذا القدر الكبير من التعاون والدعم. فبالرغم من تغيير بعض الأفكار المسبقة حول التوحد، إلا ان هناك بعض الأشخاص الذين يفضلون تجنب الحديث عن الموضوع، ونأمل أن يساهم هذا الفيلم في رفع مستوى الوعي وتغيير المعتقدات الخاطئة المتعلقة بالتوحد».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى