أوسكار

كوريا تقدم «قرار مغادرة» بارك تشان ووك لسباق الأوسكار الـ 95

«سينماتوغراف» ـ متابعات

اختارت كوريا الجنوبية دراما الجريمة “Decision to Leave ـ قرار المغادرة” لتمثيلها ضمن فئة أفضل فيلم دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 95.

ظهر الفيلم لأول مرة في مهرجان كان حيث فاز بارك تشان ووك بجائزة أفضل مخرج، ومن المقرر أيضًا عرضه في مهرجان نيويورك السينمائي هذا الخريف.

أعلن مجلس الفيلم الكوري عن اختياره، قائلاً إنه أخذ في الاعتبار “الصنعة والقدرة على الإخراج، وإمكانية نجاحه شباك التذاكر في سوق أمريكا الشمالية، والقدرة الترويجية للموزعين في الخارج”. ووافقت لجنة الاختيار على أن “قرار المغادرة” هو الأنسب، وتتوقع أن يتم استقبال العمل بشكل جيد.

وبتعبير بارك نفسه، حيث وصف قصة فيلمه “قرار المغادرة”، قائلاً:  “يتم إرسال محقق إلى مشهد وفاة رجل سقط من الجبال. هناك ثلاثة احتمالات في هذه الحالة: إما أنه اتخذ خطوة خاطئة أثناء التسلق وسقط عن طريق الخطأ ، أو أنه انتحر ، أو دفعه أحدهم من الجرف. وهكذا، يتصل المحقق بزوجة المتوفى ليطلب منها تأكيد هوية الرجل، لكنه يلاحظ أن هناك شيئًا مميزًا عنها. إنه لا يعرف تمامًا ما هو عليه، وهناك محققون آخرون يشككون فيها، ولكن مع ذلك، على الرغم من أنه لا يريد الاعتراف بذلك، إلا أنه ينجذب إليها دون قصد لسبب ما. إنه يشعر بمزيج من الشك وهذا الانجذاب، لذلك بدأ في إجراء تحقيق معمق بشأنها “.

صدر “قرار المغادرة” في كوريا يوم 29 يونيو وحقق 14.3 مليون دولار محليًا، مما يجعله سادس أكبر فيلم لهذا العام حتى الآن.

فازت كوريا بأول أوسكار مع فيلم “طفيلي” لبونغ جون هو في عام 2020، وصنعت المزيد من التاريخ بحصولها على جائزة أفضل فيلم وأفضل مخرج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى