جوائز

كولين فاريل وبريندان جليسون يستعدان لجائزة «سانتا باربرا السينمائي»

«سينماتوغراف» ـ متابعات

تم اختيار نجمي فيلم The Banshees of Inisherin، كولين فاريل وبريندان جليسون، لتلقي جائزة Cinema Vanguard في مهرجان سانتا باربرا السينمائي السنوي الثامن والثلاثين، والذي يقام هذا العام شخصيًا في الفترة من 8 إلى 18 فبراير.

وتُمنح الجائزة تكريمًا للفنانين – الممثلين بشكل أساسي – الذين شقوا طريقهم الخاص، وقاموا بمجازفات فنية وقدموا مساهمة مهمة وفريدة من نوعها في الفيلم. ومن بين المتلقين السابقين بنديكت كومبرباتش وكاري موليجان ولورا ديرن ومايكل بي جوردان وويليم دافو وكيسي أفليك وميشيل ويليامز وروني مارا وإدي ريدماين وفيليسيتي جونز ومارتن سكورسيزي وليوناردو دي كابريو وآمي آدامز وجان دوجاردان وبرينيس بيجو. نيكول كيدمان وبيتر سارسجارد وكريستوف والتز وفيرا فارميجا وكريستين سكوت توماس وستانلي توتشي وريان جوسلينج.

سيتسلم فاريل وجليسون الجائزة في 16 فبراير أثناء ظهورهما في جلسة ماستر كلاس حول حياتهم المهنية، حيث يلعبان دور البطولة في الكوميديا السوداء لمارتن ماكدونا حوريات أنشيرين كأصدقاء في جزيرة أنشيرين الأيرلندية ويجدان أنفسهما في مأزق عندما يقرر أحدهما إنهاء علاقته بالآخر فجأة.

قال روجر دورلينج، المدير التنفيذي للمهرجان : كانت المهن الفردية لجليسون وفاريل نموذجية وتعاونهما في فيلمي ماكدونا يظهر لنا ممثلين متزامنين تمامًا – مع كل من الشفقة والفكاهة”. “إنه لمن دواعي سرورنا أن ننظر إليها ونتمنى لنا أن نحتفل بها معًا.”

فاريل هو مرشح غولدن غلوب ثلاث مرات، وجليسون هو الفائز بجائزة إيمي ومرشح لمرتين، مع خمسة ترشيحات لغولدن غلوب، والذي شوهد أيضًا مؤخرًا في الموسم الثاني من سلسلة نيك هورنبي القصيرة الحائزة على جائزة إيمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى