جوائز

«كونكلاف» يفوز بجائزة الجمهور الأولى في «ميل فالي السينمائي الـ 47»

أفضل فيلم دولي تذهب لـ «أنا ما زلت هنا» للمخرج والتر ساليس

سان فرانسيسكو  ـ «سينماتوغراف»

فاز الفيلم البابوي المثير كونكلاف ”Conclave“ للمخرج إدوارد بيرغر بجائزة أفضل فيلم مفضل لدى الجمهور في مهرجان ميل فالي السينمائي السابع والأربعين.

والفيلم مأخوذ عن الرواية الأكثر مبيعاً التي تحمل نفس الاسم للكاتب روبرت هاريس، حيث يكتشف الكاردينال لورانس (رالف فينيس) المكلف بتنظيم انتخاب خليفة البابا المتوفي، أن البابا السابق كان لديه سر يجب كشفه يتعلق بواحد أو أكثر من المرشحين لخلافة البابا. افتتح كونكلاف هذه الدورة من المهرجان بحضور بيرغر وفينيس.

وفاز فيلم ”أنا ما زلت هنا“ للمخرج والتر ساليس بجائزة أفضل فيلم سينمائي دولي. هذا الفيلم هو المرشح من قبل البرازيل لجائزة الأوسكار للأفلام الروائية الطويلة الدولية وهو من بطولة فرناندا توريس، ابنة فرناندا مونتينيغرو (التي ظهرت في هذا الفيلم). وقد حصلت مونتينيغرو على ترشيح لجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة عن فيلم ”المحطة المركزية“ الذي أخرجه ساليس عام 1998. فاز فيلم ”أنا ما زلت هنا“ بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان فينيسيا السينمائي 2024.

كما فاز فيلم ”إميليا بيريز“ الحائز على جائزتين في مهرجان كان، وهو من إخراج جاك أوديار وبطولة كارلا صوفيا غاسكون وزوي سالدانيا وسيلينا غوميز وأدريانا باز، بجائزة الجمهور المفضلة في قسم ڤيفا إل سينما!

وفاز فيلم ”صديقي الميت زوي“ للمخرج كايل هاوسمان-ستوكس بجائزة الجمهور للسينما الأمريكية وهو من بطولة سونيكوا مارتن-غرين وناتالي موراليس وإد هاريس.

وتتبع الدراما الكوميدية السوداء رحلة ميريت (سونيكوا مارتين-غرين)، وهي محاربة قديمة في الجيش الأمريكي في أفغانستان على خلاف مع عائلتها بسبب وجود زوي (ناتالي موراليس)، صديقتها المقربة الميتة من الجيش. على الرغم من إصرار مستشار مجموعة المحاربين القدامى (مورغان فريمان)، والحب القاسي من والدتها (غلوريا روبن) وخفة دمها التي تتسم بحب غير متوقع، إلا أن صداقة ميريت الحميمة والمختلة مع زوي تبقي الثنائي معزولاً عن العالم. وذلك حتى يأتي جد ميريت المنفصل عنها (إد هاريس).

أقيم مهرجان ميل فالي السينمائي السابع والأربعون، الواقع شمال سان فرانسيسكو في مقاطعة مارين، على مدار 11 يومًا من الأفلام والفن والمجتمع.

واستقطب مهرجان هذا العام أكثر من 30,000 شخص استمتعوا بمجموعة متنوعة من الأفلام والتكريمات والفعاليات الخاصة التي شارك فيها مخرجون مشهورون ومواهب صاعدة وسينما مثيرة للتفكير من 41 دولة.

وعرض المهرجان 132 فيلماً، بما في ذلك 80 فيلماً في عرض أول و76 فيلماً طويلاً و54 فيلماً قصيراً، حيث أخرجت النساء 51% من الأفلام المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى