نجوم و أفلام

كيت بلانشيت رئيسة للجنة تحكيم مهرجان بولندي يكرم التميز في التصوير السينمائي

تقام فعالياته في الفترة من 16 إلى 23 نوفمبر المقبل

بولندا ـ «سينماتوغراف»

تم اختيار الممثلة الحائزة على جائزتي أوسكار كيت بلانشيت كرئيسة لجنة التحكيم في المسابقة الرئيسية للدورة الثانية والثلاثين من مهرجان EnergaCamerimage السينمائي الدولي، وهو مهرجان بولندي يكرم التميز في التصوير السينمائي، وتقام فعالياته في الفترة من 16 إلى 23 نوفمبر المقبل.

نجمة أفلام ”تار“ و”الياسمين الأزرق“ و”كارول“ و”إليزابيث“ هي أيضًا منتجة غزيرة الإنتاج، من خلال شركتها ”ديرتي فيلمز“ (الفتى الجديد، ملكة جمال أمريكا) كما عملت كمديرة فنية مشاركة في شركة مسرح سيدني.

وقال مدير المهرجان : “كيت بلانشيت فنانة متميزة تتحدى كل التعريفات. إنها مصدر إلهام للكثير من الناس حول العالم، بما في ذلك أعظم الفنانين المعاصرين، وأنا فخور وسعيد بقبولها الدعوة وموافقتها على أن تصبح رئيسة لجنة تحكيم المسابقة الرئيسية.“

خلال مسيرتها المهنية، عملت بلانشيت مع هؤلاء المصورين السينمائيين ريمي أديفاراسين (إليزابيث) وإيد لاكمان (كارول) وفلوريان هوفمايستر (تار) الذين تم الاحتفاء بهمُ في المهرجان.

وقالت بلانشيت: ”الأفلام هي برق في زجاجة، وقد حظيت بامتياز إبداعي عميق بالعمل مع بعض من أعظم صائدي البرق – المصورين السينمائيين الذين غيروا طريقة عملي وطريقة نظري للعالم إلى الأبد“.

وتأتي بلانشيت بعد جولييت بينوش، رئيسة لجنة التحكيم في عام 2022، ونينا هوس التي شاركتها بطولة فيلم ”تار“ والتي ترأست لجنة تحكيم المهرجان في عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى