أحداث و تقارير

كيت وينسليت تحبس أنفاسها أكثر من 7 دقائق تحت الماء بسبب «أفاتار»

دبي ـ «سينماتوغراف»

قامت سيغورني ويفر وكيت وينسليت بتحد كبير أثناء تصوير الجزء الجديد من سلسلة “Avatar”.

وفي مقابلة حديثة مع ” Entertainment Weekly” ، تحدث المخرج جيمس كاميرون عن كيف كان على نجوم الفيلم أن يحبسوا أنفاسهم لفترات طويلة من الزمن – غالبًا أكثر من خمس دقائق – أثناء تصوير تكملة فيلم أفاتار الشهير الذي عُرض جزؤه الأول عام 2009.

وفقًا لكاميرون 67 عامًا، تم وضع خطة لتصوير أفاتار 2 و 3  في المحيط وحوله، وأنه لم يرغب  في استخدام تقنيات صناعة الأفلام التي تحاكي التصوير تحت الماء، والذي وصفه بأنه “جاف من أجل شيء رطب”.

وأكد أن التصوير بهذه التقنيات،” لن ينجح. ولن تبدو حقيقية. ”  حتى أنني سمحت لهم بإجراء اختبار، حيث التقطنا صور بهذه التقنيات، ثم التقطنا في الماء،  المستوى مختلف ولم يكن قريبًا حتي “.

لذلك ، من أجل التصوير تحت الماء بدقة كما تصور كاميرون، تم تجهيز العديد من أعضاء فريق التمثيل بالحصول على شهادة الغوص.

وعندما حان وقت التصوير، ذكرت” Entertainment Weekly” أنه كان على كل ممثل أيضًا أن يتدرب مع غواصين محترفين لتعلم كيفية الغوص الحر – حبس أنفاسهم لدقائق عديدة في وقت واحد – لأن فقاعات الهواء  كانت ستؤثر على  جزء من عملية التصوير.

وفقًا لكاميرون، تمكنت ويفر، 72 عامًا، من حبس أنفاسها “بسهولة” لمدة ست دقائق ونصف، بينما أذهلت كيت وينسليت، البالغة من العمر 46 عامًا، الجميع عندما حبست أنفاسها لمدة سبع دقائق ونصف.”

في الجزء الجديد من أفاتار، تعود سيغورني ويفر بدور سري جديد بعد وفاة شخصيتها في الفيلم الأول.  في هذه الأثناء، أما كيت وينسلت فتلعب دور شخصية غامضة تدعى رونال.

حطم الفيلم لعام 2009 الأرقام القياسية عند إصداره ويحتل حاليًا المرتبة الأولى كأعلى فيلم يحقق أرباحًا على الإطلاق كما نال فيلم أفاتار أيضًا تسعة ترشيحات لجوائز الأوسكار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى