أحداث و تقارير

للمرة الأولى: «ستار تريك بيوند» بنظام «باركو اسكيب» في دبي

 

دبي ـ «سينماتوغراف»

أعلنت «ريل سينما» وشركة «باركو» الرائدة عالمياً في مجال السينما الرقمية عن إطلاق أول صالة عرض بانورامية متعددة الشاشات تعمل بنظام «باركو اسكيب» في دبي. وستباشر الصالة عملها بعرض الفيلم المرتقب «ستار تريك بيوند» من إنتاج استوديوهات «باد روبوت»، و«بارامونت بكتشرز»، و«سكاي دانس برودكشنز».

ويبدأ عرض الفيلم يوم 21 يوليو، وسيكون مجمع «ريل سينما» في «دبي مول» أحد المجمّعات السينمائية الحصرية حول العالم التي تقدم لروادها تجربة جديدة تماماً لمشاهدته بنظام «باركو اسكيب» فقط، حيث تم تصوير سلسلة لقطات مختارة منه بأسلوب موسّع يتلاءم مع عرضها بزاوية رؤية بانورامية على 3 شاشات.

وقال جي جي أبرامز، منتج الفيلم ورئيس شركة «باد روبوت»: «يعد فيلم (ستار تريك بيوند) للمخرج جاستن لين بمثابة مغامرة ملحمية تتخطى حدود الحياة البشرية بكل معنى الكلمة. ولا شك أن شراكتنا مع (باركو) تعتبر خياراً ملائماً لتوفير تجربة غامرة عبر شاشات عرض ضخمة تعمل بنظام «باركو اسكيب». ويسهم هذا النمط المتطور في توسيع مساحة المشاهدة بشكل كبير، بما يتيح لصنّاع الأفلام توفير تجارب سينمائية مبتكرة ومعززة للجمهور».

وقال آدون كوين، مدير أول في «ريل سينما» التابعة لشركة «إعمار للترفيه»: «نجحنا مؤخراً في تحديث جميع صالات العرض ال 22 ضمن المجمّع عبر تزويدها بأنظمة عرض تعمل بتقنية الليزر من (باركو)، وذلك بغية الارتقاء بدرجة وضوح الصورة إلى مستويات جديدة. ويضمن استخدام أحدث التقنيات في صالاتنا تجارب مشاهدة سينمائية استثنائية وفق أعلى مستوى لجودة الصورة في العالم».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى