أحداث و تقارير

«لا لا لاند» يتصدر القائمة النهائية للأفلام المتنافسة على جوائز «البافتا»

الوكالات ـ «سينماتوغراف» 

قامت إدارة الأكاديمية البريطانية للسينما والتلفزيون البريطانية “البافتا” بإعلان قائمة الأفلام المرشحة للمنافسة بقوة على جوائزها هذا العام، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الفائزين يوم الأحد 12 فبراير المقبل.

واحتل فيلم “La la land” موقعًا متقدمًا بقائمة الأفلام المرشحة لجوائز بافتا بـ11 ترشيحًا، ليهيمن بذلك على موسم الجوائز السينمائية بعد أن نال حصة الأسد في حفل توزيع جوائز الجولدن جلوب الذي أقيم، فجر الإثنين، بولاية كاليفورنيا الأمريكية بـ7 جوائز، إضافة إلى اكتساحه جوائز جوائز Critics’ Choice Awards 2017، وهيمنته على جوائز الأكاديمية الأسترالية للفنون السينمائية الذي أقيم الجمعة الماضية في هوليوود.

كما حصل فيلم “Nocturnal animals” المستوحي من رواية “توني وسوزان” للمؤلف أوستن رايت، على 9 ترشيحات حتى الآن والفيلم من إخراج توم فورد، وبطولة النجمة آيمي آدامز ، في حين حصل فيلم Manchester by the sea وهو للمخرج كينيث لونرجان، بطولة كيسي أفليك، تاتي دونفان، على 6 ترشيحات حتى الآن.

وجاء فيلم Moon light للمخرج باري جينيكز الذي حصل على جائزة أفضل فيلم درامي في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب الذي انطلق فجر الإثنين الماضي، قائمة الأفلام المرشحة للبافتا.

وتتنافس أفلام American Honey للمخرج أندريا أرنولد، وفيلم Denial للمخرج مايك جاكسون، وفيلم Fantastic Beasts and Where to Find Them للمخرج ديفيد ياتيس، وفيلم I, Daniel Blake للمخرج كين لوتش، وفيلم Notes on Blindness للمخرج بيتر ميدلتون، وفيلم Under the Shadow للمخرج باباك أنفري على جائزة أفضل فيلم بريطاني.

كما تخوض كل من إيما ستون بطلة فيلم “La la land”، وميريل ستريب التي حصلت على الجائزة الفخرية “سيسيل بي دوميل” عن مجمل أعمال السينمائية في حفل توزيع جوائز “جولدن جلوب”، وناتالي بورتمان، وآيمي آدامز المنافسة على جائزة أفضل ممثلة.

وتتنافس كل من هايلي سكويريز، ميشيل ويليامز، ناعومي هاريس، نيكول كيدمان، فيولا ديفيس على جائزة أفضل ممثلة صاعدة، ورايان جوسلينج، كيسي أفليك، جيك جيلينهال، أندرو غارفيلد، فيجو مورتنسن  على جائزة أفضل ممثل رئيسي.

كما يخوض السباق كل من آرون جونسون، ديف باتل، جيف بريدجز على جائزة أفضل ممثل صاعد ودينيس فيلنوف مخرج فيلم Arrival ، وكين لوتش مخرج فيلم I, Daniel Blake، دامين تشازل مخرج فيلم لا لا لاند، كينيث لونرجان مخرج فيلم Manchester by the sea على جائزة أفضل مخرج.

ويتنافس كل من تايلور شيريدان، بول لافيرتي، داميان تشازل، كينيث لونرجان، باري جينكيس على جائزة أفضل سيناريو أصلي.

وتجاهلت الأكاديمية البريطانية لفنون الأفلام والتلفزيون “بافتا”، النجم الكبير توم هانكس وفيلمه Sully على رغم الإشادة به في حفل توزيع جوائز اختيار النقاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى