المهرجانات

لبنان ضيف شرف و4 تكريمات في الدورة 23 لـ «سينما المؤلف» بالرباط

المغرب ـ «سينماتوغراف»

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان سينما المؤلف بالرباط، أن الدورة 23 للمهرجان والتي ستقام في الفترة بين 16 إلى 24 نوفمبر، ستكرم فنانين أجانب ومغاربة؛ وهم الممثلة المغربية فاطمة هراندي “راوية” والسينمائي الأمريكي هايلي جيريما، ونجم السينما المصرية محمود حميدة، والمخرج السينغالي عثمان صامبين.

وأعلن المهرجان، أن لجنة تحكيم هذه الدورة، سترأسها، مانويلا باشي، أستاذة الفلسفة والجماليات، بجامعة بيزا بإيطاليا، وتضم أيضا، الصحفية الإيطالية بيرالطا غارسيا، والصحفية والناقدة الفرنسية كاثرين غيول، والمخرج الغابوني دافيد بيير، والفنان التشكيلي المغربي حسن بورقية، وأستاذ السينما اللبناني إيميل شاهين، وأستاذة فلسفة الفنون روز ماري شاهين، والسينمائي الأمريكي هايلي جيريما.

وفي الوقت الذي لم يتم الكشف فيه إلى حدود اللحظة، عن برنامج هذه الدورة، والأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية وفقرات المهرجان الأخرى، من المنتظر أن تحضر السينما اللبنانية، كضيف شرف لدورة هذه السنة.

ويذكر أن مهرجان الرباط الدولي لسينما المؤلف، هو تظاهرة سنوية انطلقت منذ عام 1994 بالعاصمة الرباط، وينفتح على تجارب وجغرافيات سينمائية عالمية مختلفة، تتماشى والخط العام للمهرجان الطامح لتكريس سينما المؤلف، ويضم أيضا بالموازاة مع المسابقة الرسمية، فقرات “سينما العالم” و”عرض ما قبل الأول” و”فيلم وثائقي” و”تكريم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى