أحداث و تقارير

لبنى عبد العزيز: رفضت يوسف شاهين وقدمت 4 أفلام مع أبوسيف

الأقصر ـ «سينماتوغراف»

احتفلت إدارة مهرجان الأقصر للسينما العربية والأوروبية بالفنانة الكبيرة لبنى عبد العزيز، الرئيس الشرفي للمهرجان، وقامت بتكريمها عن دورها البارز في السينما المصرية.

وقال الناقد الفني نادر عدلي إن اختيار لبني عبد العزيز بمثابة حدث ثقافي أكثر منه فني لما قدمته من أعمال بارزة في تاريخ السينما المصرية، مشيرا إلى أنها نجحت في تقديم شكل مختلف للبطلة في السينما.

وكشفت لبني عبد العزيز في مستهل كلمتها عن أنها كان من المفترض أن تقدم فيلم خلي بالك من زوزو بدلًا من الفنانة الراحلة سعاد حسني، إلا انها رفضت الشخصية وكان الفيلم وقتها اسمه بنت العالمة.

وقالت إن بدايتها الفنية شهدت تردد كبير قبل ان تقتحم السينما بأفلام تتحدي بها نفسها لتترك بصمة في كل دور تقدمه، مشيرة إلي انها كانت تتدخل في كل تفاصيل العمل ليخرج في أفضل صورة .

وأشارت لبني عبد العزيز إلي أنها لم تجد اي اعتراض من أسرتها لانها كانت تعمل بالإذاعة المصرية منذ طفولتها مشيرة الي ان حياتها مليئة بالعديد من التحديات التى نجحت في اجتيازها.

لبنى عبد العزيز

وكشفت عن انها رفضت التعاقد مع احدي الشركات الانتاج لتقديم 3 أفلام مع المخرج صلاح ابو سيف لانها لم تر عمله كمخرج وتعاقدت علي فيلم فقط ثم قدمت معه 4 أفلام لانها تراه اكثر مخرج شعبي يمس الجمهور .

وأشارت لبني إلي أنها رفضت العمل مع عدد كبير من المخرجين منهم المخرج الراحل يوسف شاهين لانها كانت تبحث دائماً عن تقديم كل ما هو جديد ومميز في السينما والمسرح لأنها تري أن الجمهور هو رصيد أي فنان وليس أي شيء اخر.

واضافت لبني عبد العزيز، ان الفن في حياتها هواية وليس احتراف وأوضحت انها لم تتردد في البعد عن الفن لتحقيق استقرار اسري لابنتيها.

وكشفت عن أنها صاحبة فكرة فيلم عروس النيل لانها كانت ترغب في تقديم عمل يعبر عن الشخصية المصرية مثل السينما الامريكية مشيرة إلي انها استمتعت بالعمل مع الفنان رشدي أباظة لانه من أفضل الرجال الذين قابلتهم لما يتمتع به من موهبة وخفة ظل وأوضحت ان التوافق بينهما جعلها تعمل معه في 5 أفلام.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى