أحداث و تقارير

للبيع في مزاد لندني 600 قطعة استخدمت في تصوير أفلام عالمية

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

لعشاق فن السينما يقام في لندن الشهر القادم مزاد لقطع استخدمت في تصوير أشهر الأفلام العالمية مثل «حرب النجوم» و«هاري بوتر». أكثر من 600 قطعة من مستلزمات الديكور والملابس سيتم بيعها في العشرين من سبتمبر (أيلول) القادم في «بي إف آي» «آي ماكس» بلندن وسيتم نقل المزاد مباشرة على الإنترنت من خلال موقع تفاعلي يسمح للهواة بتتبع المزايدات على القطع. من أهم القطع في المزاد سترة ارتداها الممثل الأميركي هاريسون فورد أثناء تجسيده لشخصية هانز سولو في فيلم «ستار وورز: ذا إمباير سترايكس باك» عام 1980 ويتوقع لها سعر تقديري يتجاوز المليون جنيه إسترليني.

هناك أيضا رسالة كتبتها بطلة فيلم «تيتانيك» (قامت بها كيت وينسليت) لخطيبها في الفيلم، هناك أيضا لوح تزلج من فيلم «باك تو ذا فيوتشر» (العودة للمستقبل) الجزء الثاني.

ومن بين القطع التي بلغ عددها 600 قطعة هناك أيضا خوذة استخدمت في فيلم من سلسلة «ستار وورز» (حرب النجوم) يتوقع بيعها بنحو 60 ألف جنيه إسترليني، وخوذة استخدمت في فيلم «ذا لاست جيداي» ويتوقع لها مبلغ 50 ألف جنيه إسترليني. ومن فيلم «تشارلي آند ذا تشوكليت فاكتوري» قالب من الشوكولاته التي تحمل اسم مصنع ويلي وانكا وروب للحمام ارتداه الممثل براد بيت في فيلم «بريكفاست كلوب» يعرض للبيع بمبلغ يتراوح ما بين 10 آلاف إلى 15 ألف جنيه إسترليني وصندوق للعبة «جومانجي» من الفيلم الأصلي (1995) معروضة للبيع بمبلغ يتراوح ما بين ثمانية آلاف إلى عشرة آلاف جنيه إسترليني، وقبعة ارتداها الممثل توم هانكس في فيلم «فورست غامب» (1994) بمبلغ ما بين 5 – 7 آلاف جنيه، إضافة إلى بدلة ارتداها الممثل كريس موريس في فيلم «كابتن أميركا» بمبلغ 40 – 60 ألف جنيه إسترليني.

وتتراوح أسعار القطع المعروضة ما بين القطع العالية السعر وأخرى منخفضة السعر مثل سترة من فيلم «ستار وورز: ذا لاست جيداي» (2017) يقدر سعرها ما بين 200 إلى 300 جنيه إسترليني وصندوقين للعصا السحرية من الجزء الثاني من فيلم «هاري بوتر وحجر الفيلسوف» (2001) يتوقع لها سعر 400 جنيه. وهناك أيضا قبعة ارتداها فورد في أثناء تجسيده لشخصية إنديانا جونز «رايدرز أوف لا لوس أرك» عام 1981، وسلاح تستخدمه شخصية «أناكين سكاي ووكر» في فيلم ستار وورز.

ومن جانبه، قال ستيفن لين الرئيس التنفيذي لـ«بروب ستور» إن المزاد: «سيقدم مجموعة من القطع الأيقونية في صناعة السينما». ويقام المزاد للعام الخامس على التوالي بالاشتراك مع سينما أوديون ويعد أكبر مزاد للتذكارات الفنية في بريطانيا. وهو فرصة لعشاق السينما للحصول على قطعة من تاريخ السينما. وسيقام معرض خاص للقطع يفتح أبوابه للعموم قبل موعد المزاد وسيعرض فيه 270 قطعة من المعروضات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى