أحداث و تقارير

للحصول على حصة من الحقوق.. نزاع بين سيلفستر ستالون ومنتج سلسلة أفلام «روكي»

«سينماتوغراف» ـ متابعات

شن نجم الأكشن الأمريكي سيلفستر ستالون هجومًا لفظيًا على المنتج إيروين وينكلر بسبب سلسلة أفلام روكي، واصفًا إياه بأنه “غير موهوب وطفيلي” لعدم منحه أي حق من حقوق سلسلة أفلام الملاكمة الشهيرة.

دخل سيلفستر ستالون في نزاعات مع المنتج إيروين وينكلر لعدم منح الأخير له أي حق من حقوق سلسلة أفلام “روكي، التي ابتكر ستالون شخصياتها الأصلية وكتب وأخرج العديد من الأجزاء منها، ونشر سيلفستر ستالون عدة صورة كاريكاتورية مسيئة لـ وينكلر على وسائل التواصل الاجتماعي، وكتب معلقًا عليها: “أود حقًا الحصول على القليل مما تبقى من حقوقي، أعتقد أن هذا سيكون قصاصًا عادلًا من هذا الرجل البالغ من العمر 93 عامًا”.

مع حقيقة أن حقوق وينكلر ستنتقل على الأرجح إلى أبنائه، ومن بينهم منتجي أفلام “روكيتشارلز وديفيد وينكلر، أضاف ستالون: “هذا موضوع مؤلم يدمر روحي، لأنني أردت أن أترك شيئًا من روكي لأولادي”.

نشر سيلفستر ستالون أيضًا غلاف رواية لديفيد وينكلر، الذي قام بإنتاج ثلاثة أفلام في السلسلة بالإضافة إلى فيلم “Rocky Balboa”، واصفًا إياه بأنه “ليس لديه أدنى قدر من الموهبة”، ونعته بأنه ابن إروين وينكلر غير الموهوب والطفيلي بشكل ملحوظ”، وأضاف أيضًا أن هذا الطاقم هم أسوأ مخلوقات قابلهم في صناعة السينما، وأشار أيضًا أنه “لولا وينكلر، لكان هناك ثلاثة آخرين على الأقل من أفلامروكي“.

تتكون سلسلةروكيحاليًا من 6 أفلام، تم إصدار الخمسة الأوائل، وجميعهم كتبهم ستالون، وقام بإخراج ثلاثة منهم، بين عامي 1976 و1990، كما كتب ستالون أيضًا وأخرج فيلم “Rocky Balboa” الذي صدر في عام 2006، وكان نجم الاكشن منتجًا أيضًا في أفلام “Creed” المشتقة، وتم ترشيحه لأوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم “Creed” عام 2015، وهو كاتب معتمد في فيلم “Creed II” الذي صدر في 2018، ومن المقرر طرح فيلم “Creed” الثالث في نوفمبر هذا العام.

يذكر أنه في مقابلة مع مجلة فارايتي في عام 2019، اشتكى سيلفستر ستالون من عدم امتلاكه حصة في حقوق سلسلة الأفلام الشهيرة، قائلاً: “لقد كان صادمًا أنه لم يحدث أبدًا، لكن قيل لي لقد حصلت على الأموال، فلماذا تشكو ولماذا أنت غاضب“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى