المهرجانات الأجنبية

للمرة الأولى في تاريخ المهرجان.. فيلم لنتفليكس يفتتح «البندقية السينمائي الـ79»

فينيسيا ـ  «سينماتوغراف»

يفتتح المخرج نواه باومباخ بفيلمه الدرامي (الضوضاء البيضاء ـ White Noise) فعاليات الدورة الـ 79 لمهرجان البندقية السينمائي، والتي تقام خلال الفترة من 31 أغسطس إلى 10 سبتمبر، وهو من بطولة آدم درايفر وغريتا جيرويغ، وهذه هي المرة الأولى التي يفتتح فيها فيلم لـ Netflix المهرجان.

يصور الفيلم محاولات عائلة أمريكية معاصرة للتعامل مع الصراعات الدنيوية في الحياة اليومية ويتصارع أفرادها مع الألغاز العالمية للحب والموت وإمكانية السعادة في عالم غير مؤكد. استنادًا إلى كتاب دون ديليلو ، وكُتب للشاشة وأخرجه بومباخ، ومن بطولة دون تشيدل، ورافي كاسيدي، وسام نيفولا، وماي نيفولا، وجودي تورنر سميث، وأندريه إل.بنجامين، ولارس إدينجر، ويصادف الفيلم عودة نواه باومباخ إلى البندقية بعد عرضه الأول لـ Wedding Story في المهرجان عام 2019.

وقال رئيس المهرجان ألبرتو باربيرا اليوم: “إنه لشرف عظيم أن يفتتح مهرجان البندقية السينمائي الـ 79 بالضوضاء البيضاء. كان من الجدير انتظار اليقين بأن الفيلم قد انتهى حتى يسعدنا الإعلان عن هذا. مقتبسًا من رواية دون ديليلو العظيمة، صنع باومباخ قطعة فنية أصلية وطموحة وجذابة تتلاعب بقياس على تصنيفات متعددة: درامية، وساخرة، وكوميدية، والنتيجة فيلم يدرس هواجسنا وشكوكنا ومخاوفنا كما تم التقاطها في الثمانينيات، ولكن مع إشارات واضحة جدًا إلى الواقع المعاصر “.

وأضاف بومباخ: “إنه لأمر رائع حقًا أن أعود إلى مهرجان البندقية السينمائي ، وشرف لا يصدق أن يكون فيلم White Noise هو الفيلم الافتتاحي. هذا مكان يحب السينما كثيرًا، وإنه لمن دواعي سروري امتياز الانضمام إلى الأفلام الرائعة وصانعي الأفلام الذين تم عرضهم لأول مرة هنا “.

سيعرض الفيلم الأربعاء 31 أغسطس في سالا غراندي في بالازو ديل سينما (ليدو دي فينيسيا) ليلة افتتاح مهرجان البندقية السينمائي التاسع والسبعين، ولم تحدد Netflix تاريخ إصدار للفيم على منصتها حتى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى