المهرجانات الأجنبية

لمدة 10 أيام: أفلام مختارة من «برلين السينمائي» يشاهدها جمهور روما

الوكالات ـ «سينماتوغراف»       

يواصل مهرجان برلين السينمائي الدولي سعيه ليكون حاضرًا في جميع أنحاء العالم ببرامج سينمائية خاصة من فعالياته لتبقى أنشطته وأقسامه تحت الأضواء ومرئية طوال العام.

تحت شعار «أضواء كاشفة لجيل» يقيم المهرجان برنامجاً جديداً يتضمن عدد من أفلام قسم «جيل 14» إنتاج 2021 بالتعاون مع Alice nella città، مخصص لجمهور الشباب تابعة لمهرجان روما السينمائي ويقام فى الفترة من 14 إلى 24 أكتوبر.

ومن بين الأفلام المختارة: الأمريكى “كريبتوزو” إخراج داش شو وهو فيلم رسوم متحركة بطولة ليك بيل ومايكل سيرا وأنجيليكي بابوليا وزوي كازان وبيتر ستورمار وغريس زابريسكي ولويسا كراوز وتوماس، والفيلم الدنماركي “من البحر البري “روبن بيتري”، هو فيلم وثائقي شعري يركز على التصادم المعقد بين الإنسان والطبيعة، لقد أخذنا في رحلة مثيرة ومثيرة للقلق إلى عصر الأنثروبوسين الناشئ، من منظور الإنسان والحيوان.

والفيلم الأوكراني: “وقف زيمليا” إخراج كاترينا جورنوستاي، وفيه ترى ماشا فتاة انطوائية في المدرسة الثانوية نفسها على أنها دخيلة ما لم تتسكع مع يانا وسينيا اللتين تشتركان في وضعها غير المطابق أثناء محاولتها التنقل خلال فترة مكثفة من عام ما قبل التخرج، تقع ماشا في الحب الذي يجبرها على مغادرة منطقة الراحة الخاصة بها من المخرجة الأوكرانية المبتدئة كاترينا جورنوستاي، قصة شخصية عميقة عن اكتشاف الذات والصبر الذي يتطلبه ذلك.

تقول ماريان ريدباث، رئيسة مسابقة الجيل: “كان العمل مع صانعي Alice nella città  الحالمين لمدة عشرين عامًا بمثابة إثراء كبير، ورحلة مليئة بالشغف ونحن نقوم سنويًا برعاية البرامج بأفلام ذات أهمية كبيرة لجماهير الشباب حيث تقتحم الأفلام عوالم الطفولة والمراهقة والتى تعيش اوقات حرجة، سواء في معالجتها للمواضيع أو في أشكالها السينمائية. وهذا التعاون يوفر الدافع الضروري – لصانعي الأفلام ومنظمي المهرجانات والمشاهدين لنكون معا أقوياء.

وأضافت: “كما أنني مسرورة جدًا بتكريم المخرجة البولندية دوروتا كودزيرزاوسكا والتي طالما أثار عملها المبدع إعجابي منذ عام 1995، وقد تم تقديم العديد من أفلامها وحصلت على جوائز في مهرجان برلين”. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى