أحداث و تقارير

«لوكارنو السينمائي» يتبنى جوائز الأداء المحايد بين الجنسين

لوكارنو ـ «سينماتوغراف»

ينتقل مهرجان لوكارنو السينمائي إلى فئات محايدة جنسانياً ابتداءً من نسخة العام المقبل 2023، ويسير المهرجان السويسري البارز المخصص للسينما المستقلة العالمية على خطى مهرجان برلين السينمائي، الذي منح في عام 2021 أول جائزة تمثيلية محايدة بين الجنسين.

على عكس برلين، ستوزع لوكارنو جائزتين محايدتين للجنسين لأفضل أداء في كل من المنافسة الرئيسية للمهرجان، ومسابقة صناع أفلام الحاضر للأعمال الأولى والثانية.

عندما تخلت برلين عن جوائز أفضل ممثل وممثلة، أعطتها جوائز محايدة بين الجنسين لأفضل أداء رائد وأفضل أداء مساند.

وقال المهرجان في بيان: “كواحد من المهرجانات العالمية الأولى التي أحدثت التغيير، يعمل لوكارنو بالفعل على التحضير للنسخة 76 للعام المقبل كحدث أكثر انفتاحًا وشمولية، وقادر على تمثيل عالم المواهب بشكل كامل”.

وأضاف البيان أن المهرجان يفتخر بكونه “مكانا للقاء والتبادل، حيث يتم التعرف على قيمة التنوع وأصوات الأقليات كأحد أقوى أصوله”.

قال جيونا أ.نزارو ، المدير الفني في لوكارنو: “نعتقد أن الاختيار الذي قمنا به سيعزز جهودنا لعرض ومكافأة المواهب والإبداع، متجاوزًا الفئات الفردية التي عفا عليها الزمن الآن. العالم يسير إلى الأمام على مسار هو بالتأكيد ليس ثنائيًا. “

وأضاف ماركو سولاري، رئيس مهرجان لوكارنو: “بصفتي رئيسًا، أرحب بهذا الاقتراح من المدير الفني وفريقه، والذي يتوافق تمامًا مع الحساسيات المتغيرة الضرورية اليوم.”

ستقام النسخة 76 من لوكارنو في الفترة من 2 إلى 12 أغسطس 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى