جوائز

«لوكارنو السينمائي» يمنح جايسون بلوم جائزة أفضل مُنتج مستقل

«سينماتوغراف» ـ متابعات

كشفت إدارة مهرجان «لوكارنو» السينمائي في دورته الـ 75، والمقرر انطلاقها خلال الفترة من 3 إلى 13 أغسطس المقبل، منح المنتج الأميركي جايسون بلوم جائزة أفضل مُنتج مستقل، باعتباره ملك الرعب في السنوات الأخيرة، والقادر بميزانيات منخفضة على صنع أفلام ضخمة في شباك التذاكر يقدرها الجمهور وكذلك النقاد.

ولد بلوم في كاليفورنيا في الولايات المتحدة في 20 فبراير 1969، كان أول عمل له كمنتج مشارك في (kicking and screaming 1995) ، واشتهر بعمله في (Get Out ، blacKkKansman ، the invisible man)، وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Blumhouse Productions. تم ترشيحه ثلاث مرات لجائزة الأوسكار، وتم ترشيحه ثلاث مرات لجائزة Primetime Emmy ، ومرة ​​واحدة لجائزة BAFTA .

يعد بلوم الآن شخصية محورية أعادت تعريف السينما المستقلة المعاصرة،  وسيتسلم جائزة (ريموندو ريزونيكو) مساء يوم السبت 6 أغسطس، وسيصاحب التكريم مجموعة مختارة من الأفلام التي ميزت مسيرته، ولقاء مع الجمهور يوم الأحد 7 أغسطس.

اكتشف بلوم المواهب الحائزة على جائزة الأوسكار، من جوردان بيل إلى داميان شازيل، وقد تمكن من دعم إبداع صانعي الأفلام المبتكرين – مثل سكوت ديريكسون، وروب زومبي، ولي وانيل، وجيمس وان، ومايك فلاناغان، بالإضافة إلى سبايك لي، وباري ليفينسون، وم. نايت شيامالان.

وعلق جيونا آي نازارو المدير الفني لمهرجان لوكارنو السينمائي، على هذا الاختيار قائلاً: “جايسون بلوم ، صغير السن ولديه أكثر من خمسة وسبعين فيلمًا لحسابه، كان قادرًا على تجديد الأنواع وابتكار نموذج إنتاج مستدام منخفض الميزانية، وهو من الذين يروجون دائماً للمواهب الجديدة، وأنشأ علامة تجارية معترف بها في جميع أنحاء العالم”.

وأضاف نازارو : “عرف بلوم كيفية التجديد من الداخل دون التخلي عن نظرته النقدية أبدًا. لذلك يعتبر مثالي لما يمكننا تعريفه عن “سياسات المنتجين”، وهو مبتكر للسينما بلمسة لا لبس فيها، ويتشرف مهرجان لوكارنو السينمائي بالاحتفال به”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى