أحداث و تقارير

مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ تفتح باب التقديم على جوائزها

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

أعلنت مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ عن فتح باب التقديم لصُناع الأفلام الألمان والعرب على جوائزها التي تتمثل في 3 منح إنتاجية تبلغ قيمة كل منها 60 ألف يورو، في مجال الإنتاج السينمائي المشترك، وتستهدف فئات: أفلام التحريك القصيرة، الأفلام الوثائقية والأفلام الروائية القصيرة.

ينتهي موعد التقديم على الجوائز يوم الخميس 21 يوليو – تموز، على أن يتم تحديد 12 مشروعاً للمنافسة على الجوائز يوم الاثنين 15 أغسطس – آب، ثم الإعلان عن المشروعات الثلاثة الفائزة في شهر فبراير – شباط المقبل ضمن فعاليات برلينال للمواهب.

المؤهلون للمنافسة على جوائز روبرت بوش شتيفتونغ هم فرق تتكون من صُناع الأفلام الشباب في العالم العربي (22 دولة الأعضاء في جامعة الدول العربية)، وألمانيا الذين يبدأون مسيرتهم في هذا المجال، كما يُشترط أن يتم تصوير الفيلم في كلا الدولتين الشريكتين، عملاً بالتركيز على التبادل الثقافي.

وتستهدف جوائز مؤسسة روبرت بوش شتيفتونغ في المقام الأول المخرجين الشباب الذين يبدأون العمل في مجال السينما، والطلاب والشباب حديثي التخرج من أكاديميات ومعاهد السينما والإعلام ويحملون الجنسية العربية، وإن كانوا يمتلكون مشروعاً في مرحلة التطوير في أي من فئات الأفلام السابق ذكرها. ويجب أن تكون استمارة التقديم باللغة الإنكليزية.

ويُشترط أن يحتوي كل فريق عمل على منتج، منتج مشارك، مخرج، مؤلف ومصور (لا ينطبق هذا الأخير على أفلام التحريك)، بالإضافة إلى أي من أفراد فريق عمل الفيلم، مثل المونتير والمؤلف الموسيقي، على أن يكون هناك عضوان على الأقل من الدولة الشريكة في الإنتاج.

ومن الممكن أن يتم استخدام جوائز المؤسسة في تمويل الأفلام بالكامل، كما سوف توفر روبرت بوش شتيفتونغ خدمات استشارية، عمليات الترويج للأفلام والتعاقد مع نجوم السينما والإعلام للانضمام إلى الفيلم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى