بلاتوهات

مارس 2019: طرح فيلم توم هانكس الجديد «جراي هاوند»

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

أعلنت الشركة المنتجة لفيلم “جراي هاوند” بطولة النجم الأمريكي توم هانكس، تغيير موعد طرحه بدور السينما من 8 فبراير إلى 22 مارس 2019

ووفقا لموقع “هوليوود ريبورتر”، فإن الشركة أعلنت من قبل طرح الفيلم بدور العرض يوم 5 أبريل، ثم غيرت الموعد إلى فبراير، وأخيرا أعلنت عرضه لربيع 2019.

الفيلم كتبه توم هانكس -الحاصل على جائزتين أوسكار-وهو مأخوذ عن رواية “ذا جود شيبر” للكاتب سيسل سكوت، وأخرجه أرون شنايدر. وهو يعيد هانكس لأدوار تميز فيها، والتي تدور في ساحات الحرب والمعارك، حيث تدور أحداث الفيلم المرتقب عرضه خلال الحرب العالمية الثانية، ويجسد هانكس دور “كابتن إرنست كراوس” المكلف بقيادة غواصة حربية يلاحقها العدو.

ويأتي الفيلم بعد النجاح الذي حققه فيلم توم هانكس الأخير” ذا بوست” الذي أخرجه المخرج المخضرم ستيفن سبيلبرج، والذي قام ببطولته هانكس في دور “بن برادلي” أمام الفنانة الكبيرة ميريل ستريب، ودارت أحداثه عن الصراع بين الصحافة والإعلام والبيت الأبيض الأمريكي، وكيف انتصرت صحيفة “واشنطن بوست” لحق الصحافة في نشر المعلومات. والفيلم مبني على أحداث حقيقية، جرت في أوائل السبعينيات من القرن الماضي، حول تسريب صحيفة “واشنطن بوست”، في عهد الرئيس الأمريكي الأسبق ريتشارد نيسكون، لوثائق سرية تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية، حول حرب فيتنام، وهي الوثائق التي نشرتها صحيفة “نيويورك تايمز” وكانت سببا في تقييدها قضائيا بواسطة نيكسون.

وتعكس هذه الوثائق السرية كذب الإدارة الأمريكية على شعبها، بشأن ما جرى فعلا في هذه الحرب، التي شهدت سقوط آلاف القتلى من الجنود الأمريكيين، وزعمت بتحقيق انتصارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى