المهرجانات

«مالمو للسينما العربية» يختار 16 فيلماً للتنافس على منح التطوير وما بعد الإنتاج

مالمو ـ «سينماتوغراف»

استقبلت الدورة الرابعة لسوق مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد أكثر من 37 مشروعاً من الدول العربية والسويد مقدمة إلى منح مرحلة التطوير إلى جانب 28 مشروعاً متقدمة لمرحلة ما بعد الإنتاج.

وعبرت إدارة المهرجان عن صعوبة المفاضلة بين المشروعات المتقدمة وأنه تم بعد مناقشات مستفيضة بين أعضاء لجنة الاختيار ومدير المهرجان والتي أسفرت عن اختيار خمسة أفلام روائية طويلة لمنح التطوير هي: الفيلم الفلسطيني “عائلة محترمة”، واللبناني “كوستا برافا”، والفيلم الإماراتي اللبناني “بعض من أرض ما” والأردني “فرحة”، والفيلم المصري الفرنسي “بالمقلوب”.

وفى مجال الأفلام الوثائقية الطويلة تم اختيار ثلاثة أفلام هي “عمر الشريف”-مصر والسويد، “البحث عن كخيا” ليبيا والسويد، “بلد جميل” إنتاج عراقي فرنسي.

وفى مجال الأفلام القصيرة لمرحلة التطوير تم اختيار ثلاثة أفلام هي: “التخلي عن الشبح” إنتاج أردني سويدي مشترك، “الديدان لن تعرف الجنة” من إنتاج تونس والسويد، “كل يوم الساعة 6 الصبح” إنتاج مصري سويدي.

أما في مجال الأفلام المتنافسة على منح ما بعد الإنتاج فتم اختيار ثلاثة أفلام روائية طويلة هي “باركور(س) من الجزائر إنتاج واخراج فاطمة زهرة زموم، الفيلم المصري “لما بنتولد” اخراج تامر عزت، والتونسي “فانتازيا” اخراج وليد طباع.

وفى مجال الأفلام الوثائقية الطويلة لمرحلة ما بعد الإنتاج تم اختيار فيلمين فقط هما الفلسطيني “النتوف المهرب” اخراج سوسن قاعود، والفيلم التونسي “بنت القمرة” اخراج هبة دوادي.

يذكر أن سوق مهرجان مالمو يعقد خلال الفترة من 6 الى 8 أكتوبر 2018، وسيقوم ممثلي الأفلام بعرض مشروعاتهم أمام لجنة تحكيم تضم عدداً من كبار صناع السينما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى