المهرجانات

«مامانج» و«البجعة الكريستالية» في المسابقة الرسمية لـ «القاهرة السينمائي» 

القاهرة ـ «سينماتوغراف»  

أعلنت إدارة الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي، التي تنطلق في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر الجاري، إضافة فيلمين إلى المسابقة الدولية وهما “مامانج” للمخرج الفلبيني دينيس أوهارا، ويعد العرض الدولي الأول للفيلم خارج الدولة المنتجة له، و”البجعة الكريستالية” للمخرجة داريا زوك، الذي عُرض للمرة الأولى عالميًا في مهرجان كارلوفي فاري.

ويصل بذلك عدد الأفلام المتنافسة على الهرم الذهبي إلى 16 فيلمًا، كشف المهرجان منها 14 فيلمًا خلال المؤتمر الصحفي الرسمي للدورة الأربعين.

وقال يوسف شريف رزق الله، المدير الفني للمهرجان، “استكمال المسابقة بأفضل فيلمين كان شغلنا الشاغل في الفترة الماضية، بحيث نضع الجودة الفنية على رأس معايير الاختيار، مع عوامل أخرى مثل العروض الأولى وتوزيع أفلام المسابقة بين مختلف مناطق العالم، وهو ما تحقق بالاستقرار على الفيلمين المضافين للمسابقة”.

ومن جانبه أشار المنتج محمد حفظي رئيس المهرجان، إلى أن استكمال المسابقة الدولية بالفيلمين، يؤكد على الالتزام بالمعايير المعلن عنها منذ الأيام الأولى للعمل على الدورة، وهي التوازن بين اكتشاف المهرجان لأفلام جديدة وعرضه لأفلام نالت تقدير دولي، بالإضافة إلى تنويع المناطق الجغرافية ومنح فرصًا متوازنة للمخرجات.

كما يأتي اختيار فيلم “البجعة الكريستالية”، متماشيًا مع اختيار السينما الروسية الجديدة لوضعها تحت المجهر خلال الدورة الـ 40.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى