أحداث و تقاريرأهم العناوينالمهرجانات الأجنبية

مايكل فاسبندر وماريون كوتيار ثنائي مدهش في «ماكبث»

 

رهان جديد في المسابقة الرسمية لـ«كان 2015»

كان ـ خاص «سينماتوغراف»

المخرج الاسترالي «جاستين كرزل» يقتبس في فيلمه الجديد «ماكبث ـ Macbeth» احدى مسرحيات الكاتب الإنجليزي شكسبير الخالدة والتي تعتبر واحدة من أكثر المسرحيات حداثة ومعاصرة وتأثيراً، الأمر الذي يجعل الكثير من صناع السينما مهتمين بإعادة اقتباسها لما تتميز به من تعبير واقعي وعميق للنفس البشرية التي تعيش صراعات نزعة الشر.

 وتحكي أحداث المسرحية الشهيرة قصة مأساوية للجنرال الاسكتلندي «ماكبث» الذي اغتال الملك دنكن ليستولي على عرش إسكتلندا بدلا منه، ويجسد أحد أكثر الشخصيات الشكسبيرية تعقيداً، ويقوم بدوره النجم «مايكل فاسبندر» الذي أثبت تألقه في العديد من الأدوار الدرامية والتي تفرض واقعيتها بكل جوانب الغموض والتناقضات فيها، ويشاركه البطولة بدور زوجة ماكبث النجمة الفرنسية الحائزة على جائزة الأوسكار «ماريون كوتيار» التي لا تقل تميزاً عن «فاسبندر» في أدوارها ذات الأبعاد النفسية العميقة، ولعل من أبرزها دورها الأخير في الفيلم الفرنسي للأخوين داردين Two Days, One Night.

Macbeth 2

هذا الثنائي المدهش يجتمع في فيلم «كرزل» الذي ينافس ضمن المسابقة الرسمية لـ«كان» ليثبت تناغمه في تقديم هذا العمل الأدبي الإبداعي الذي لم يتوفق الكثير من الأفلام في تقديمه كما ينبغي. فهل يقدم بالفعل فريق العمل المميز لهذا الفيلم ما يجعله مبهراً للحصول على أكبر جوائز مهرجان كان السينمائي 2015؟. هذا ما يترقبه الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى