أحداث و تقارير

«ماي ديسمبر» يفتتح النسخة الـ 61 لـ «نيويورك السينمائي»

نيويورك ـ «سينماتوغراف»

تفتتح الدراما الرومانسية لتود هاينز “ماي ديسمبر” بطولة ناتالي بورتمان وجوليان مور، مهرجان نيويورك السينمائي الحادي والستين، والذي يقيمه مركز لينكولن للفيلم خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 15 أكتوبر المقبلين.

تم عرض فيلمMay December ، الذي يتمحور حول علاقة فاضحة بالفجوة العمرية، لأول مرة في مايو الماضي خلال مهرجان كان السينمائي، وتم بيعه إلى نتفليكس مقابل 20 مليون دولار.

تلعب مور ونجم “ريفرديل” تشارلز ميلتون دور (جرايسي وجو)، وهما زوجان يفترقان في العمر 20 عامًا. أثارت علاقتهما فضيحة صحيفة شعبية وطنية لأن جو كان يبلغ من العمر 13 عامًا فقط عندما وقع الاثنان في الحب.

بعد عقود، تم وضعهما على المحك عندما تسافر بورتمان، الممثلة التلفزيونية الشهيرة إليزابيث، إلى جورجيا لدراسة حياة جرايسي، التي ستلعبها في فيلم.

قال دينيس ليم، المدير الفني للمهرجان، “إن فيلم May December هو عبارة عن جولة قوية في الكتابة والتمثيل والإخراج، مبني على مفاجأة من لحظة إلى لحظة، ومثير للفكر بقدر ما هو ممتع تمامًا، ويعزز مكانة المخرج تود هاينز كواحد من ألمع صانعي الأفلام في السينما الأمريكية، ونحن متحمسون جدًا لافتتاح هذا الإصدار بواحد من أكثر إنجازاته إبهارًا “.

وقال هاينز: “نحن جميعًا فخورون للغاية وقد تأثرنا بدعوتنا لافتتاح مهرجان نيويورك السينمائي مع العرض الأول لأمريكا الشمالية، إنه مهرجان يلعب دورًا في عملي وحياتي لا مثيل له في العالم، لأنه يكرس الحياة الثقافية لهذه المدينة، التي هي بيتي الإبداعي كصانع أفلام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى