أحداث و تقارير

ما الذي حذر منه مخرج فيلم Titanic حول زيارة حطام السفينة؟

لوس أنجلوس ـ «سينماتوغراف»

في الوقت الذي لا يزال اختفاء الغواصة “تيتان” لغزاً، ومصير الأشخاص الخمسة على متنها مجهولاً، مخرج فيلم Titanic جيمس كاميرون كان قد تحدث عن مخاطر زيارة التايتانيك التي غرقت في العام 1912، وكذلك المتعة التي ترافق عملية استكشافها.

جيمس كاميرون الذي غاص لـ33 مرة في عمق البحر لتفقد حطام التايتانيك، أصبح يتمتع بخبرة كبيرة حول هذه المغامرة المحفوفة بالمخاطر.

لم يعلق جيمس على اختفاء الغواصة (Ocean Gate أوشين غيت) لغاية الآن، ولكنه كرر أكثر من مرة متحدثاً عن عظمة حطام الطائرة، ولماذا الشخص يمكن أن يخاطر بحياته للحصول على فرصة رؤية التايتانيك.

وفقاً لجيمس، فإن فيلمه الأيقوني عن غرق السفينة الضخمة جاء ليس بالضرورة من شغفه لصنع الفيلم نفسه، ولكن أكثر من أجل فرصة استكشاف والغوص في حطام السفينة نفسها، وقد وصف جيمس في العام 2009 ذلك بأنه كـ”حطام السفن في جبل ايفرست”، وذلك في مقابلة أجراها سابقاً مع مجلة Playboy.

“لقد صنعت الـTitanic لأنني أردت أن أغوص في عمق الحطام لا من أجل أن أصنع فيلماً”، قال جيمس وتابع: “عندما علمت أن عدداً من الأشخاص قد غطسوا إلى التايتانيك لصنع فيلم IMAX قلت سأصنع فيلماً لهوليوود عبر رحلة استكشافية.. أحببت المذاق الأول، وأردت المزيد”.

في حديث لصحيفة “نيويورك تايمز” في العام 2011، ذكر مخرج فيلم التايتانيك بأن “لا يمكن أن يكون هناك أعظم من أن تصبح مستكشفاً وترى ما لا يمكن أن تراه عين انسان قبل ذلك”.

كما أوضح رغبته باستكشاف السفينة في عمق المحيط في حديث لـ60 Minutes أستراليا في العام 2018، “أسميها شهادة.. أي أنني أشهد على معجزة موجودة هناك طوال الوقت”، أي في عمق المحيط.

وأكد أن الأمر لا يتعلق بإيغو رجل غني أو بالأنا لشخص غني، “ولكن الأمر يتعلق بأنه لديك الكثير من الوقت في هذا الكوكب، الكثير من الحياة والتنفس في جسمك.. لذلك عليك أن تقوم بشيء”، وتابع بما معناه: “إذا كنت محظوظاً بما فيه الكفاية لكسب المال ولديك رأس مال.. فلماذا لا تضع هذا على تحقيق حلمك؟”.

لكن الأمر لا يقتصر على الأحلام بالنسبة لكاميرون بل تناول مخاطر الغوص والوصول إلى الأعماق لرؤية السفينة العملاقة، وقال أنت ذاهب إلى أكثر الأماكن التي لا ترحم على سطح الأرض. فالأمر ليس بأنه يمكنك أن تتصل بـAAA “جمعية السيارات الأميركية” التي يمكنها أن تقدم المساعدة للسائقين، لتأتي إليك”.. وبالفعل هذا ما حصل مع الغواصة أوشين غيت التي فُقد الاتصال معها منذ يوم الأحد الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى