أحداث و تقاريرأهم العناوينسينما أمريكية

مجلد تذكاري عن شادي عبد السلام في ذكرى ميلاده

يضم للمرة الأولى سيناريو «أخناتون» و4 أسطوانات مدمجة لأفلامه

 

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

تقوم الهيئة المصرية العامة للكتاب بطباعة مجلد تذكاري عن المخرج الراحل شادي عبد السلام يقع في جزءين بمناسبة ذكرى ميلاده، حيث يضم الكتاب للمرة الأولى سيناريو فيلم أخناتون «مأساة البيت الكبير» وهو سيناريو لم ينشر من قبل، والفيلم لم يقدر له أن ينفذ ولن ينفذ بناء على رغبة شادي عبد السلام، وسيكتفي به كمادة مطبوعة للدراسة، وكذلك سينشر سيناريو فيلم المومياء

القسم الثاني «شادي خارج الحدود» ويحتوي على السيناريو الكامل لفيلم «الفرعون» الذي شارك فيه شادي المخرج كافليروفيتش، وكان هذا الفيلم مصدر إلهامه لفيلم أخناتون، ويضم الكتاب أيضاً سيناريو الفلاح الفصيح، وجيوش الشمس، بالإضافة إلى مقالات عدة عن أعماله باللغتين الإنجليزية والفرنسية، ودراسة نقدية للدكتور لويس عوض حول أنشودة أخناتون في حب آتون، كما يقدم د. مجدي عبد الرحمن دراسة نقدية لفيلم أخناتون.

القسم السادس «نوستالجيا» ويعرض لما تم نشره عن شادي عبد السلام وأعماله من الستينات حتى أواخر التسعينات، مع تقديم قراءات جديدة بعين (الحبست) وهو مصطلح فرعوني يعني تجديد الشباب.

ويشتمل الكتاب على كتالوج 340 اسكتش ألوان لتصميمات شادي عبد السلام، وسيصدر الكتاب باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية في مجلدين، مجلد للسيناريوهات والدراسات النقدية، ومجلد لكتالوج التصميمات، بالإضافة إلى أربع أسطوانات مدمجة عليها أفلام المومياء، والفلاح الفصيح، وجيوش الشمس، وأخناتون، والطريق إلى الله وهو فيلم لم يكمله شادي عبد السلام وأكمله د. مجدي عبد الرحمن.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى