أحداث و تقارير

«مجموعة MBC» و«إيمج نيشن – أبوظبي» ينتجان فيلم خيال علمي

دبي  ـ «سينماتوغراف»

في إطار توحيد الجهود والخبرات الإنتاجية بشقيها التقني والبشري من جهة والمالي من جهةٍ أخرى، أعلنت كل من “O3” للإنتاج والتوزيع التلفزيوني والسينمائي المندرجة تحت مظلّة “مجموعة MBC” وشركة “إيمج نيشن – أبوظبي” عن تعاونٍ قوامه إنتاج مشترك لمجموعة من الأعمال السينمائية والتلفزيونية خلال الفترة المقبلة. وأولى ثمار هذا التعاون تتمثل في فيلم سينمائي مُقتبس عن رواية الخيال العلمي “حوجن” للكاتب السعودي إبراهيم عباس، والتي تدور أحداثها التخيّلية حول تواصلٍ إيجابي وبناء بين شخصيتيْن من عالمَي الجن والإنس، في سبيل كشف النقاب عن خفايا السحر الأسود في المجتمع، وسواها من القضايا التي ترتبط بعالم الماورائيات. كما سيتم إنتاج مسلسل تلفزيوني مستوحى من أحداث الرواية نفسها تحت عنوان “الواهمون”.

وقال فادي إسماعيل، مدير “O3”: “نحن سعداء بتعاوننا مع “إيمج نيشن” – أبو ظبي، وما سيُسفر عنه ذلك من دمج طاقاتنا وخبراتنا ورؤيتنا الإنتاجية، وبالتالي الارتقاء بالقيمة الفنية لصناعة الفن في المملكة والخليج”. وأضاف: “ستتجلّى باكورة هذا التعاون من خلال تحويل إحدى أكثر روايات “رابطة الخيال العلمي العربي” مبيعاً، إلى عمليْن مُتميّزين أحدهما سينمائي والآخر درامي، على أمل أن يكون ذلك مقدمة لمزيد من الأعمال المشتركة مستقبلاً بإذن الله”.

بدوره علق الكاتب إبراهيم عباس على اختيار روايته “حوجن” لتكون مصدراً لعملين، سينمائي وتلفزيوني، بقوله: “تواصلتُ منذ أربع سنوات مع دور النشر لعرض رواية “حوجن” عليهم، لكن لم يقبل أي منهم نشرها نظراً لأنها تندرج تحت قائمة الخيال العلمي الذي يقل رواجه في الوطن العربي، ولكن فاقت الرواية التوقعات عندما قمنا بإنشاء دار النشر الخاصة بنا حيث وجدت رواجاً كبيراً بين جيل الشباب الذي لطالما انتظر بفارغ الصبر أعمال الخيال العلمي، ومنذ ذلك اليوم، تصدرت الرواية قائمة الأعمال الأكثر مبيعاً في المنطقة”. وأضاف عباس: “كان جمهورنا يطالبنا دائماً بلقاء شخصياتهم المفضلة من الرواية على الشاشة، وأخيراً سيلتقي “حوجن” الجني الذي أزال الحواجز بين عالمه والعالم البشري، بجمهوره وجهاً لوجه. كما أننا نتطلع إلى التعاون مع إيمج نيشن و”O3″ لصناعة مشروع يخاطب الشباب العربي في عمل متقن يوازي قيم هوليوود في الإنتاج السينمائي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى