زووم ان

محمد القبلاوي في مهرجان مالمو: نحتفي بالحراك الملموس للسينما السعودية

مالمو ـ «سينماتوغراف»

 قال رئيس مهرجان مالمو للسينما العربية المخرج محمد القبلاوي حول وجود السعودية كضيف شرف على المهرجان: “على مدار الشهور الماضية عملنا بشكل مكثف مع هيئة الأفلام للخروج بهذا البرنامج الفريد الذي يحتفي بالحراك السينمائي السعودي.

وإذا كنا نفخر بكوننا أكبر مهرجان مخصص للسينما العربية خارج العالم العربي، فإن الاحتفاء بما تحققه السينما السعودية من حراك ملموس لا بد وأن يخرج في أفضل صورة ممكنة، في برنامج نقدمها من خلاله لجمهور السويد ودول الشمال، ونمد جسور تواصل بين صناع الأفلام في المملكة وأقرانهم في الجانب الآخر من العالم” .

ويتضمن برنامج ضيف الشرف عرض 5 أفلام روائية طويلة و7 أفلام قصيرة، تُمثّل أبرز الاتجاهات في السينما السعودية، إلى جانب ندوة بعنوان «تقديم هيئة الأفلام السعودية»، ومعرض صور فوتوغرافية من أنحاء السعودية، وبرنامج تدريبي بعنوان «جسر المواهب». ويختتم برنامج ضيف الشرف بإقامة ليلة فنية متكاملة، تحييها أوركسترا دار العود الموسيقية، ويحضرها ضيوف المهرجان من صناع السينما في العالم العربي ودول الشمال.

وأولى العروض السينمائية للأفلام السعودية تكون بعرض فيلم قوارير للمخرجات نورة المولد ورغيد النهدي وربى خفاجي ونور الأمير وفاطمة الحازمي .

هذا وتستمر أنشطة مهرجان مالمو الثاني عشر للسينما العربية في الفترة بين 4 و9 مايو، ويعرض فيها 67 فيلما بواقع 35 فيلمًا طويلًا و32 فيلمًا قصيرًا، يستمر بها المهرجان كأكبر منصة لعرض الأفلام العربية خارج العالم العربي. كما تستمر منصة أيام مالمو لصناعة السينما في جهودها لدعم الإنتاج المشترك بين العالم العربي ودول الشمال، ومد جسور تواصل بين صناع السينما في الجهتين. تُفتتح أنشطة أيام الصناعة في تمام العاشرة والنصف من صباح الخميس 5 مايو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى