المهرجانات العربية

محمد المنصور شخصية مهرجان الكويت للسينما الجديدة

الكويت ـ «سينماتوغراف»

أعلن رئيس قطاع السينما في نقابة الفنانين والاعلاميين في الكويت رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة أن الفنان القدير محمد المنصور سيكون شخصية مهرجان الكويت للسينما الجديدة الذى ستنعقد دورته الثانية في الفترة من 9 – 11 يونيو 2022 .

وأشار الصايغ إلى أن النجم الكبير محمد المنصور يعتبر أحد أبرز رواد الحركة الفنية في الكويت واحد الكوادر التى ساهمت في تأسيس الحركة السينمائية في دولة الكويت من خلال مشاركته في بطولة الفيلم الروائي الكويتي الاول ( بس يا بحر ) الذي أخرجه الراحل خالد الصديق .

وتابع رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة بأن مسيرة الفنان القدير محمد المنصور عامرة بالإنجازات السينمائية حيث كان قد شارك في بطولة الفيلم العربي الكبير – القادسية – من إخراج الراحل صلاح ابو سيف وبطولة عزت العلايلي وسعاد حسني وشذى سالم وعدد آخر من كبار نجوم السينما العربية . بالاضافة إلى فيلم – ظلال الصمت – مع المخرج السعودي عبدالله المحيسن . وفي رصيد الفنان المنصور عدد ضخم من النتاجات المسرحية والدرامية التلفزيونية .

من جانبه عبر النجم القدير محمد المنصور عن تقديره للإنجازات التى حققها مهرجان الكويت للسينما الجديدة في دورته الأولي التى عبرت عن الاهتمام الذى توليه دولة الكويت بالحركة الفنية بكافة قطاعاتها ومن بينها صناعة الفن السابع. كما وصف المهرجان بأنه حاضنه للإبداع السينمائي الشبابي كويتياً وخليجياً وعربياً مما حولة الى منصة حقيقية لاستقطاب المبدعين وتقديمهم للساحة الفنية العربية .

ونوه الفنان الكبير محمد المنصور بالجهود الإيجابية التى يبذلها صناع السينما في دولة الكويت وطالب بمزيد من الاهتمام والدعم والرعاية من اجل مستقبل سينمائي متميز للسينما الكويتية الجديدة .

وحري بالذكر أن التحضيرات قد انطلقت في مطلع فبراير الجاري لاقامة الدورةى الذى لمهرجان الكويت للسينما الجديدة التى ستعقد في الفترة من 9 – 11 يونيو 2022 . وتشهد الدورة الثانية للمهرجان إقامة ثلاث مسابقات هي ( مسابقة الافلام الروائية العربية القصيرة ) و ( مسابقة الافلام الوثائقية العربية القصيرة ) و ( مسابقة الافلام الروائية العربية الطويلة ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى