بلاتوهات

مخرج «أخضر يابس»: الهدف من الفيلم أن يصدقه الجمهور ويتفاعل معه

 دبي ـ «سينماتوغراف»

شهد العرض الأول بالعالم العربي لفيلم أخضر يابس للمخرج محمد حمَّاد إقبالاً كبيراً من الجمهور والنقاد في مهرجان دبي السينمائي الدولي ضمن مسابقة المهر الطويل، فامتلأت قاعة العرض وأصبحت كاملة العدد، وعقب العرض تفاعل حمَّاد مع الحضور وتحدث عن فيلمه قائلاً “الفترة التي صنعنا فيها هذا الفيلم شهدت الكثير من الصعوبات والإحباطات التي كادت أن تمنعنا من الاستمرار في صناعته، ولكننا كنا نتجاهل هذه العوائق ونسير قدماً للأمام، وكان دافعنا الأساسي للاستمرار هو صناعة فيلم لا يجعل الجمهور يضحك أو يبكي، ولكن يصدقه ويتفاعل معه، ويتورط مع شخصية تستحق أن نتورط معها”.

وأضاف حمَّاد “قبل الفيلم كنت أعمل على كتابة سيناريوهات عدد من الأفلام القصيرة طوال سنتين، ولم أكن أنفذها، ومررت بلحظة إحباط كادت أن تجعلني أغير مجال عملي وأتحول لشيء آخر بدلاً من صناعة الأفلام، ولكني في النهاية وجدت شيئاً مشتركاً بين الأفلام القصيرة التي كتبتها، تحولت في النهاية إلى هذا الفيلم، والذي ساعدني في صناعته أقربائي وأصدقائي الذين شاركوا في التمثيل به، ولولاهم ما كان الفيلم”.

ويحكي فيلم أخضر يابس عن إيمان؛ تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة. ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

ومن المقرر أن يُعرض أخضر يابس مرة أخرى ضمن فعاليات المهرجان غدا الأحد 11 ديسمبر، الساعة 3:15 عصراً بتوقيت دبي (غرينتش +4) في سينما فوكس 17 بـمول الإمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى