بلاتوهات

مخرج سعودي يعمل على فيلم عن التعايش وتقبّل الآخر

جدة ـ «سينماتوغراف»

تبذل المملكة العربية السعودية جهودًا كبيرة لإيصال السينما العربية إلى العالمية والمساعدة في دفع ازدهار صناعة الأفلام بجميع مظاهرها وذلك بعد حظرها للسينما طوال 35 عامًا حتّى 2017. وفي هذا الإطار، يعمل المخرج السعودي الحائز على جوائز عدّة حمزة جمجوم على فيلم عن التعايش وتقبّل الآخر

وقال جمجوم في تصريح عن الفيلم، إنّه يهدف إلى تقديم الصورة الحقيقية للعرب إلى العالم بعيدًا عن ربطهم بالإرهاب والعنف.

يروي الفيلم، الذي لم يحمل اسمًا بعد، قصّة أب يتحدّث مع ابنه عن أهمية البحث عن الحبّ الحقيقي بمفهومه الواسع سواء كان حبّ الأرض والبلد الأم أو الأهل أو حتّى الحبيب.

ويمتلك جمجوم في رصيده تجربة سابقة في السينما السعودية تمثّلت بإخراج فيلم «تمزُّق» الذي حاز على جوائز عدّة لتسليطه الضوء على قوّة النساء العربيات وقدرتهنّ على تجاوز التحديات.

وتم العمل على هذا الفيلم وسط حثّ الحكومة السعودية على وضع تمكين النساء في صلب برنامجها الإصلاحي ورؤية المملكة 2030.

يروي «تمزّق»، الذي أخرجه جمجوم وكتبه ألبرتو لوبيز، قصّة زوجين سعوديين يسافران إلى لندن للخضوع لعلاج للعقم.

وبعد وصولهما إلى العاصمة البريطانية، تنقلب حياتهما رأسًا على عقب بسبب بوّاب المبنى الذي يقطنان فيه، والذي أطلق حملة ترهيب نفسي تستهدف الزوجين السعوديين، إلّا أنّ الزوجة ملاك تنجح في النهاية بقوّتها المفاجئة بمواجهة عدائية هذا الرجل.

تم عرض الفيلم للمرّة الأولى في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في 6 ديسمبر 2021، وكان الفيلم السعودي الوحيد الذي شارك في المسابقة وفاز بجائزة الجمهور لأفضل فيلم سعودي طويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى