بلاتوهات

مخرج فيلم Top Gun Maverick : صورنا 800 ساعة من اللقطات

«سينماتوغراف» ـ متابعات

في شهر مايو المقبل سيكون موعد الجمهور مع فيلم Top Gun: Maverick والذي يلعب بطولته الممثل المخضرم “توم كروز” ومن إخراج “جوزيف كوسينسكي”، ويبدو أن عملية تصوير الفيلم كانت شاقة للغاية، حتى أن المخرج صرح بأنه قام بتصوير أكثر من 800 ساعة من اللقطات.

وخلال مقابلة مع Empire Magazine، كشف المخرج أنه قام بتصوير ما يعادل “بيتر جاكسون” بجميع أفلام The Lord of the Rings، وأوضح “جوزيف” أنه من بين 12 أو 14 ساعة تصوير في اليوم قد تحصل على 30 ثانية من اللقطات الجيدة، ولكن كان ذلك بشق الأنفس، فلقد استغرق الأمر وقتًا طويلاً للحصول على كل شيء.

أسابيع وأشهر من التصوير في الجو. لقد صورنا قدرًا كبيرًا من اللقطات مثل أفلام Lord of The Rings الثلاثة مجتمعة. أعتقد أنه كان 800 ساعة من اللقطات.

فيلم Top Gun: Maverick يَعيد “توم كروز” إلى دوره الأيقوني الذي قدمه في الثمانينات، ومع ذلك تم تكليفه هذه المرة بتدريب جيل جديد من الطيارين المقاتلين. كطيار متمرس، كان على “كروز” أن يتخذ نهجًا عمليًا عندما يتعلق الأمر بتدريب مجنديه الجدد.

وقال “كروز” بخصوص عملية التصوير: كان على أن أعلمهم كيفية تشغيل الكاميرات وإيقافها، وعن زوايا الكاميرا والعدسات. لم يكن لدينا وقت غير محدود في هذه الطائرات. إذا كانوا يصعدون لمدة 20-30 دقيقة، كان على أن أتأكد من أننا حصلنا على ما نحتاجه.

وكانت النتيجة بعض اللقطات الرائعة أثناء الطيران كما رأينا في المقطع الدعائي الأخير. 

وقال “مايلز تيلر”: كان عليك أن تكون فعالاً بشكل لا يصدق، فكان عليك في كثير من الأحيان، إنشاء خط عيون وهمي للمكان الذي ستكون فيه طائرة أخرى، وعندما تقول سطرًا فمن الأفضل أن يروي وجهك القصة، يجب أن تكون الشمس في الزاوية الصحيحة.

يذكر أن فيلم Top Gun: Maverick يُعرض في 27 مايو المقبل بدور السينما في جميع أرجاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى