بلاتوهات

مدير التصوير المصري أحمد المرسي يقدم أحدث كاميرا تفاعلية على مستوى العالم 

القاهرة ـ «سينماتوغراف» : منى حسين

كشف المخرج ومدير التصوير المصري أحمد المرسي عن أحدث الابتكارات السينمائية في التصوير حيث كشف عن كاميرا Alexa 35 للتصوير السينمائي التفاعلي، وهي أحدث كاميرات ARRI التي أنتجت منها ثلاث نسخ فقط على مستوى العالم لأعمال يتم تصويرها في مصر وألمانيا والولايات المتحدة وذلك في الدورة الأولى من المؤتمر الدولي للسينما التفاعلية بأكاديمية الفنون تحت رعاية رئيستها غادة جبارة.

وقدم المرسي خطاباً قصيراً عن كاميرات ARRI ومميزاتها اعتماداً على خبرته الطويلة في التعامل معها أمام الحضور الذي تضمن الدكتور محمد عشوب وكيل الشركة المنتجة للكاميرا في الشرق الأوسط.

وفي نهاية الاحتفالية شارك المرسي في نقاش مفتوح مع الطلبة ودارسي فن التصوير حول الكاميرا الجديدة ومميزاتها والتغييرات التي ستؤدي إليها في التصوير السينمائي. 

أحدث أعمال المرسي في التصوير السينمائي هو الفيلم المنتظر عرضه “كيرة والجن” من إخراج مروان حامد في نهاية الشهر الحالي وخلال موسم عيد الأضحى، وهو أضخم إنتاج في تاريخ السينما المصرية.

آخر أفلام المرسي كان “العارف: عودة يونس” الذي تصدر شباك الإيرادات المصري في 2021، ونال عنه المرسي إشادات عديدة لتقديمه الأكشن بأساليب غير مسبوقة بصناعة السينما العربية، وفاز عنه بجائزة أفضل تصوير سينمائي من مهرجان جمعية الفيلم.

وفي آخر عامين، أخرج المرسي عدة إعلانات لصالح وزارة السياحة والآثار المصرية، أبرزها كان بعنوان نفس الإحساس العظيم الذي استعاد فيه أهم جماليات أهم المواقع السياحية في مصر مع عودة النشاط لها في صيف 2020، وقد نال عنه الجائزة الذهبية بفئة الإعلانات من الجمعية الأسترالية للمصورين، وإعلان الصيف في مصر.. حكاية الذي عُرض في يونيو 2021 في افتتاح موسم الصيف للسياحة بمصر.

المرسي هو مخرج ومدير تصوير موكب افتتاح طريق الكباش بالأقصر في نوفمبر 2021، وقبلها في أبريل من نفس العام شارك في إخراج وتصوير الموكب الذهبي لنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري إلى متحف الحضارات بالفسطاط، وضمن نفس الاحتفالية أخرج الفيديو الموسيقي أنا مصري للمطرب الكبير محمد منير ليُعرض ضمن أحداث الموكب وحصل على عدة تكريمات عن تلك الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى