أحداث و تقارير

«مركز السينما العربية» فى سوق هونج كونج الدولى للسينما

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

يشارك «مركز السينما العربية» فى سوق هونج كونج الدولى للسينما والتليفزيون «فيلمارت»، والذى يقام خلال الفترة من 14 إلى 17 مارس الحالى، بالتعاون مع 26 مؤسسة وشركة سينمائية من مصر والامارات والسعودية وفلسطين والأردن والسويد والولايات المتحدة.

وسوف ينظم «مركز السينما العربية»، الأربعاء المقبل، حفل استقبال لضيوف المهرجان، من أجل التعريف بالمركز وأنشطته فى المهرجانات والأسواق الدولية باعتباره منصة دولية تستهدف الترويج للسينما العربية فى أكثر من 20 مهرجانا وسوق سينمائية دولية حيث يوفر المركز لصناع السينما العربية، نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما فى أنحاء العالم، عبر عدد من الفعاليات التى يقيمها المركز وتتيح تكوين شبكات الأعمال مع ممثلى الشركات والمؤسسات فى مجالات الإنتاج المشترك، التوزيع الخارجى.

ومن بين الشركاء، سوف يرافق مركز السينما العربية في فعاليات فيلمارت كلٌ من بريهان أبو زيد (Movie Pigs)، آية البلوشي (Seat 26)، أحمد الفيشاوي (الكلب الكريستال والأصدقاء)، أحمد رشيد (Red Star) وسيزا زايد (MAD Solutions).

وكان مركز السينما العربية قد بدأ أنشطته هذا العام، فى الدورة الـ45 من مهرجان روتردام السينمائى الدولى، ثم الدورة الـ66 من مهرجان برلين السينمائى الدولى، وملتقى قمرة الدولى لصناع السينما الذى تنظمه مؤسسة الدوحة للأفلام، ثم مهرجان طريق الحرير السينمائى بأيرلندا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى