أحداث و تقاريرأهم العناوينسينما إماراتية

«مزرعة يدو 2» الإماراتي في دور السينما بالخليج الخميس

أبوظبي ـ «سينماتوغراف»

ينطلق الخميس المقبل الفيلم الإماراتي الطويل «مزرعة يدو 2» في جزئه الثاني في دور السينما في الامارات، وفي الكويت وقطر وعُمان، وسيكون فريق العمل على تفاعل مع الجمهور خلال عرضه الأول في سينما دبي مول .

وجاء الإعلان عن عرض الجزء الثاني من «مزرعة يدو 2» خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في توفور ،54 بحضور عدد من فريق العمل، الذين شارك بعض منهم لأول مرة في جزئه الثاني، وأكدوا أن المغامرة الجديدة ستكون من أبوظبي للفجيرة، تتخللها مواقف كوميدية ممزوجة بالخوف، لافتين إلى أن العلاقات الطيبة التي تجمعهم كفريق عمل كانت واضحة على الشاشة من خلال الانسجام والألفة التي تعد أحد أبرز عناصر نجاح أي فيلم.

ويؤدي الأدوار في الجزء الثاني أصدقاء الجزء الأول ياسر النيادي، عبدالله الرمسي، سعيد الشرياني، خالد النعيمي، عبدالله الحميري، بمشاركة مساعد المخرج أحمد المرزوقي .

مزرعة يدو 2

وأشار مخرج ومؤلف الفيلم الإماراتي أحمد زين، إلى أن نجاح الجزء الأول من الفيلم كان دافعاً قوياً للاستمرار وإنتاج الجزء الثاني، رغم أن عملية الإنتاج للأفلام الطويلة تحتاج إلى ميزانية كبيرة وهي غالباً منوطة بالدعم، لكن فريق العمل استثمر إيرادات الجزء الأول لإنجاز الجزء الثاني، ولم يطرق الأبواب للبحث عن داعم رغم أهمية ذلك، وأضاف: «وجدنا بعض الدعم من قبل توفور 54 في مرحلة ما بعد الإنتاج، ومجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وشركة الرؤية السينمائية لعامر سالمين، وزووم أرتيستيك وهورايزون فيلم، بالإضافة إلى شركة ريل دريم المسؤولة عن توزيع الفيلم في دور السينما».

الهواجس والجن والابتعاد عن الدجالين والمشعوذين والتوكل على الله تعالى، هي محور الفيلم بحسب زين المتفائل بنجاح فيلمه، بدليل إنتاج 5 أفلام إماراتية طويلة في العام الماضي، و4 العام الجاري، ما يدل على تطور السينما الإماراتية حيث التوجه للفيلم الطويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى