أفلام قصيرة

مسابقة بالدوحة لـ «صناعة الأفلام القصيرة» وتعرض الأعمال الفائزة في «أجيال السينمائي»

الدوحة ـ  «سينماتوغراف»

قدمت متاحف قطر دعوة لصانعي الأفلام الشباب للتعبير عن مواهبهم الإبداعيّة من خلال المشاركة بمسابقة إنتاج فيلم قصير، تشكّل هذه المسابقة فرصة مميّزة بالنسبة لهم حيث فرصة الفوز بجوائز قيّمة إلى جانب عرض أفلامهم في مهرجان أجيال السينمائي، وقد تم تحديد يوم 1 مارس 2022 كآخر يوم لاستقبال طلبات المُشاركة.

وتستضيف الدوحة مسابقة إنتاج الأفلام القصيرة بهدف تسليط الضوء على المتاحف المميزة في قطر ورسالتها الفريدة في نشر الفن والثقافة. وتنبع هذه المسابقة من إيمان الدوحة بالدور الرائد الذي تلعبه السينما والمحتوى المرئي والمسموع في التنمية الاجتماعية والثقافية، وتوظيف آراء وأفكار ومشاعر الجماهير، إضافة إلى تقديم صورة واقعية عن مجتمعاتنا وخلق وعي مجتمعي شامل عن جوانب مُختلفة من حياتنا.

ويطمح صانعو الأفلام، من خلال هذه المسابقة، إلى ترك بصمة عالمية ملهمة ومبدعة، تبرز المعالم الثقافية في قطر، وتُعزز مكانة الدوحة كعاصمة الثقافة في العالم الإسلامي لعام 2021. وتُعتبر هذه المسابقة فرصة لاكتشاف وإبراز مواهب الشباب بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أهمية التراث الثقافي والاعتزاز بهُوية الشعوب كافة.

تقام هذه المسابقة برعاية متاحف قطر، واللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، ومؤسسة الدوحة للأفلام، وبالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «الإيسيسكو». وسيتم اختيار أفضل ثلاثة أفلام قصيرة تُبرز الثقافة في الدوحة عبر متاحف قطر، وتُظهر الإبداع والموهبة والمهارات المبتكرة في الفنون البصريّة وسرد القصص.

وسيحصد الفائز بالجائزة الأولى مبلغ 40 ألف ريال قطري، بينما تقدّر الجائزة الثانية ب 25 ألف ريال قطري، والجائزة الثالثة 15 ألف ريال قطري، كما سيحصل الفائزون أيضًا على شهادة مشاركة، بالإضافة إلى عضوية بطاقتك إلى الثقافة من متاحف قطر. وسيتم عرض الأفلام الفائزة في حفل الختام الخاص بقطر عاصمة الثقافة في العالم الإسلامي، وفي مهرجان أجيال السينمائي، وعلى منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمسابقة، والجهات الثقافية في قطر والخارج، كما أنه ستكون هناك فرصة للتعاون مع الهيئة العامّة للسياحة في قطر، وقنوات التلفزيون (تلفزيون قطر، قناة الريان الفضائية، BeIN، وشبكة الجزيرة الإعلاميّة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى