إضاءات

«مسافة ميل بحذائي» يشارك في مهرجان العراق السينمائي

 بغداد ـ «سينماتوغراف»

يشارك فيلم «مسافة ميل» لسعيد خلاف في مسابقة مهرجان العراق السينمائي الدولي الذي تنطلق فعالياته من 25 سبتمبر الجاري وتستمر حتى 29 من نفس الشهر.

يحكي الفيلم  الذي نال عدة جوائز وطنية ودولية، قصة سعيد – يجسد دوره أمين الناجي- الذي يتعرض منذ طفولته لأقسى ما يمكن أن يواجهه طفل يبحث عن الدفء و الأمان، حيث يتعرض للتعنيف على يد زوج الأم، ثم يواجه عنفا أشد على يد اللص الملقب بـ«النمرود»، الذي يعتدي عليه جنسيا، لتتوالى أشكال العنف والقسوة والمضايقات التي يتعرض لها المراهق، وسرعان ما سيتحول إلى نزيل بالإصلاحية، ثم السجن، بالرغم من أنه كان يحاول في كل مرة الدفاع عن نفسه.

بالرغم من ظروفه القاسية يكبر سعيد رفقة صديقه مصطفى، ويحاول رسم مسار عادي لحياته، وربط علاقات إنسانية مع محيطه، من خلال اعتنائه بامرأة مقعدة كما يقع في حب  فتاة تدعى حنان تحلم بتأسيس عائلة رفقة رجل يحبها و يحميها، لكن حياتهما ستنقلب رأسا على عقب عندما سيتابع سعيد بتهمة اغتصاب زوجة رجل أمن، في الوقت الذي يكون فيه صديقه مصطفى المسؤول عن هذا الاعتداء، ليتم الزج به خلف القضبان في اليوم الذي يفترض فيه أن يتقدم لخطبة حنان التي تنتظر مولودا منه.

ويشارك في بطولة فيلم «مسافة ميل بحذائي» الذي تبلغ مدته 110د إلى جانب أمين الناجي وعبد الاله عاجل كل من نفيسة بنشهيدة، راوية، زهرة نجوم، محمد عياد، مريم بكوش، وسناء بحاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى