أحداث و تقارير

مطالبات بمنعه.. فيلم الأنيميشن Turning Red يثير جدلاً واسعاً في الكويت

«سينماتوغراف» ـ متابعات

أثارت تقارير عن منع عرض فيلم Turning Red من إنتاج شركة ديزني، في الكويت، جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ويحكي فيلم الأنيميشن الأمريكي قصة فتاة تبلغ من العمر 13 عاماً تتحول إلى باندا حمراء عملاقة كلما شعرت بالحماس الشديد.

وتتطرق أحداث الفيلم إلى التغيرات الجسدية واهتمامات الفتاة في سن البلوغ وشعورها تجاه نظرة الآخرين لها، وما يرافق مرحلة البلوغ من مشاعر، من الخجل إلى الغضب الذي لا يمكن تفسيره، إلى التعامل مع انعدام الأمان الجسدي.

وتداولت حسابات كويتية شهيرة على موقع تويتر خبر منع عرض الفيلم في الكويت، فيما لم يصدر أي بيان رسمي بهذا الشأن، كما أن الفيلم ليس مدرجاً على جدول عروض دور السينما في الكويت.

وتفاعل العديد من مستخدمي تويتر مع ذلك، وسط تباين في الآراء وردود فعل. وبينما أشاد البعض بالقرار، انتقده آخرون وقالوا إن البلوغ “شيء يصير لكل البشر”، وأنه موجود في كل المناهج التعليمية.

ويبدأ عرض فيلم Turning Red في دور السينما العالمية، الجمعة، 11 مارس الجاري، كما أنه سيكون متاحاً أيضاً لمشتركي منصة ديزني بلس العالمية، بالتوازي مع طرحه في دور العرض.

وأقامت شركة ديزني العرض الخاص للفيلم الأسبوع الماضي في لوس أنجلوس بحضور أبطاله وبطلاته اللاتي تألقن على السجادة الحمراء لالتقاط الصور سوياً. وظهرت الممثلة الشهيرة ساندرا أوه بفستان أزرق اللون ولفتت أنظار الجميع أثناء التقاط الصور مع المغنية المعروفة بيلي إيليش، وبطلة الفيلم الشابة روزالي تشيانج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى