بلاتوهات

معلومة خاطئة على الويكبيديا: محمود عبد العزيز لم يخرج «البنت الحلوة الكدابة»

القاهرة ـ «سينماتوغراف»

اذا كان الفنان الراحل نور الشريف قد حقق حلمه بخوض تجربة الاخراج السينمائي من خلال فيلم “العاشقان” الذي لعب بطولته امام بوسي، فان الفنان الراحل محمود عبد العزيز كان يتطلع لتجربة مماثلة في الاخراج مثل نور الشريف لكنه لم يخضها بعدما انشغل في بطولات الأفلام والمسلسلات.

 وكان قد نشر علي ويكبيديا ان محمود عبد العزيز قد اخرج فيلم “البنت الحلوة الكدابة” الذي لعب بطولته امام نيللي وسمير غانم وسعيد صالح وابراهيم خان، الا ان الفيلم من اخراج زكي صالح وليس محمود عبد العزيز.

albent-al7elwa

 والفيلم تدور احداثه داخل بنسيون من خلال فتاة جميلة تدعي مني يتنافس علي حبها ثلاثة شباب تجمعهم صداقة قوية لكنها تعجب بعادل أو محمود عبد العزيز الذي يكتشف علاقتها بمهرب كبير وتكشف له كيف انها مضطرة للتعاون مع هذا المهرب الذي يملك دليل براءة شقيقها من جريمة قتل، فيقرر عادل وصديقيه مساعدتها وحمايتها من المهرب الكبير لاثبات براءة شقيقها.

%d8%a7%d9%84%d8%a8%d9%86%d8%aa-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%84%d9%88%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d9%83%d8%af%d8%a7%d8%a8%d8%a9

والفيلم انتاج 1977 وقد جاء بعد ثلاثة اعوام من احترافه وفي العام الذي شهد مشاركته في اكبر عدد من الافلام حيث قام بتصوير 7 افلام دفعة واحدة هي علي التوالي: خطايا،  مع حبي واشواقي،  ابنتي والذئب،  الشياطين، طائر الليل الحزين، كفاني ياقلب، الي جانب فيلم البنت الحلوة الكدابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى