بلاتوهات

مفاجأة الجزء الثاني لـ «أفاتار»: صورة تكشف الابن البشري المتبني لجايك ونيتيري

دبي ـ «سينماتوغراف»

بعد حوالي عام فقط لا أكثر، وفي مثل هذا الوقت، سيصطف الجمهور ليشاهد الجزء الثاني من سلسلة فيلم “أفاتار” للمخرج جيمس كاميرون، والمقرر إطلاقه في 16 ديسمبر 2022

الفيلم الجديد، سيعرض ما حدث بعد 13 عاماً من أحداث النسخة الأولى، والتي صدرت عام 2009، وهي تتمة جديدة، ستلقي الضوء على أولاد جايك ونيتيري، وهي الشخصيات الأساسية للجزء الجديد، ومن ضمنها طفل بشري يدعى Miles Socorro، المعروف أيضًا باسم Spider، يؤدي دوره Jack Champion وُلِد مايلز في قاعدة عسكرية في باندورا، وكان صغيرًا جدًا بحيث لا يتمكن من العودة إلى الأرض، لذلك تبناه جيك ونيتيري، اللذان لديهما أيضًا أطفال نافي، بما في ذلك نيتيام (جيمي فلاترز) ولواك (بريطانيا دالتون)، وتوكتيري (ترينيتي بليس).

وفي عدد مجلة “إمباير” الذي سيصدر يوم الخميس المقبل 23 ديسمبر، يكشف المنتج “جون لانداو” في مقابلة، أجزاء من الفيلم، قائلاً: عنصر العائلة سيكون جانبًا مهمًا للفيلم، جنبًا إلى جنب مع الإعداد لأحداث ستكون في أعماق المحيط وفيها مقاطع حركة متميزة، مما يخلق ديناميكية تتوسع عن موضوعات الفيلم الأول، ويضيف لانداو: “جايك يأتي من العالم البشري، نيتيري من عالم نافي. لذا، فهم مثل زوجين من أعراق مختلطة، يربون أطفالًا ربما يشعرون أنهم لا ينتمون إلى عالم أو آخر، وستكون هناك أيضًا بعض الدراما العائلية الحقيقية – شيء يمكن التعرف عليه من بين جميع العوالم الخيالية”.

وكما قال جيمس كاميرون، إن أحداث أفاتار ستتطور خلال تكميلات الأجزاء المقبلة، حيث تتكشف الملحمة على الأرض وكذلك على باندورا ونمو نسل جايك ونيتيري مع كل فيلم جديد.

لذلك يبقى أن نرى ما إذا كان Avatar 2 يمكنه التقاط خيال الجماهير بالطريقة التي فعلها في المرة الأولى، وما إذا كان ذلك كافياً لضمان تكميلات متعددة بشخصيات جديدة، وأحداث جديدة، وتكنولوجيا جديدة، وأطفال جدد.

وإذا كان هناك شيء يمكننا الاتفاق عليه جميعًا بعد العامين الماضيين على الأرض، فسيكون من الجيد جدًا العودة إلى آفاق باندورا المتوهجة قريبًا، ويرى العالم الوجبة التي طبخها جيمس كاميرون في Avatar بعض الهروب السينمائي الجاد عندما تصل التكملة أخيرًا في عام 2022 – وقد تغير الكثير في فجوة 13 عامًا بين الأفلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى