إضاءات

مفاجأة من العيار الثقيل.. سكورسيزي ودي كابريو ودي نيرو في عرض عالمي أول بـ «كان السينمائي 2023»

لوس أنجلوس ـ «سينماتوغراف»

مع اقتراب مهرجانات الخريف من خياراتها النهائية التي ستقود موسم الجوائز القادم ويأتي في مقدمتها البندقية وتورنتو السينمائيين، ومع صراع المهرجانات الكبيرة على استقطاب أهم الأفلام وأقوى الأسماء، يبدو أن هناك خطط بديلة واتفاقات من وراء الكواليس.

أهم الخطوات التي تجرى حالياً، ووصلت إلى مراحلها النهائية، تفاوض بين مهرجان كان السينمائي، وشركة آبل، على تعديل موعد عرض فيلم “Killers of the Flowers Moon” الذي أخرجه مارتن سكورسيزي، من نوفمبر إلى مايو القادم،  وتأجيل ظهوره باعتباره منافس قوي لجميع فئات الأوسكار الأعلى، حيث ترجح المؤشرات قدرته على حصد العديد من الجوائز، وفي المقابل يحصل الفيلم الذي يجمع ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو على عرض عالمي أول وامتيازات أخرى في مهرجان كان السينمائي 2023 مايو المقبل.

يعتمد فيلم Killers of the Flowers Moon، وهو مأخوذ عن كتاب يحمل العنوان نفسه من تأليف ديفيد غران، على تحقيق أجراه مكتب التحقيقات الاتحادي في قتل قبيلة الأوساج، وهي من الشعوب الأصلية في الولايات المتحدة في عشرينيات القرن الماضي.

ويشهد الفيلم على ثاني لقاء فني يجمع بين ليوناردو دي كابريو وروبرت دي نيرو بعد بطولتهما فيلم “This Boy’s Life” قبل 27 عاماً.

ويحمل الفيلم الجديد شعار “أبل أوريجينال فيلم”، بينما تتولى شركة “بارامونت بيكتشرز” توزيعه على دور العرض السينمائية حول العالم.

واستطاعت “أبل” أن تتغلب على منافسين كانوا مهتمين بإنتاج الفيلم، مثل شبكة البث الرقمي الأمريكية “نيتفلكس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى