أحداث و تقارير

مقاضاة «وارنر» لإطلاقها فيلم The Matrix Resurrections على منصتها

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

رفعت شركة مشاركة في إنتاج فيلم “ذا مايتريكس ريزوراكشنز” The Matrix Resurrections دعوى قضائية على شركة “وارنر براذرز”، متهمة إياها بخرق بنود العقد بينهما، بعد إقدامها على إتاحة الفيلم على منصة البث الرقمي “إتش بي أو ماكس” في نفس توقيت طرحه في دور السينما.

كانت “وارنر ميديا”، وهي الشركة الأم لـ”وارنر براذرز”، طرحت أفلامها كلها لعام 2021 على منصة “إتش بي أو ماكس”، وسط الأزمة التي تعيشها هوليوود بسبب جائحة “كوفيد-19” وإغلاق الصالات السينمائية.

وتزعم الدعوى القضائية التي رفعتها “فيليدج رودشو إنترتينمنت غروب” بأن “وارنر براذر” غيرت موعد طرح الفيلم إلى عام 2021، بعدما كان مقرراً في 2022، لاستغلاله في جذب المزيد من المشتركين إلى “إتش بي أو ماكس”، رغم “علمها التام بأن هذه الخطوة ستقلل من عائدات الفيلم في شباك التذاكر، وستحرم (فيلدج رودوشو) من أي منفعة اقتصادية”، وفقاً لصحيفة “وول ستريت جورنال”.

The Matrix Resurrections هو الإصدار الرابع من سلسلة أفلام “ذا مايتريكس” التي يلعب بطولتها كيانو ريفز. بحلول أوائل فبراير الماضي، حقق الفيلم نحو 37 مليون دولار في شباك التذاكر في أميركا الشمالية، وفقاً لوكالة “فرانس برس”، بينما حقق فيلم “ذا مايتريكس” (1999) 172 مليون دولار في شباك التذاكر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى