أحداث و تقاريرأهم العناوين

«ملبورن» الإيراني في مهرجان لوكسمبورغ السينمائي

خاص ـ «سينماتوغراف»

وقع الإختيار علي الفيلم السينمائي الايراني «ملبورن» للمخرج نيما جاويدي وذلك لعرضه في الركن الرئيسي لمهرجان «لوكسمبورغ» السينمائي الدولي والذي ينطلق اعتبارا من اليوم 26 فبراير وحتى الثامن من مارس المقبل في لوكسمبورغ الواقعة في شمال اوروبا.

وقد شارك الفيلم في مهرجانات عالمية عديدة و فاز بجوائز كثيرة من بينها حصوله على 4 جوائز مهمة في يوم واحد فقط وهي افضل اخراج و افضل سيناريو وافضل فيلم للجنة الحكام الشباب وذلك من خلال مشاركته في مهرجاني «خيخون» السينمائي في اسبانيا بالإضافة لجائزة «آستور» الفضي لافضل ممثلة من مهرجان «ماردل بلانا» السينمائي بدورته الـ29 كما حصل على جائزة أفضل فيلم في الدورة السادسة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الأخير، كما فاز الفيلم بجائزة لجنة التحكيم الخاصة بمهرجان وزول الفرنسي في قسم «المسابقة الرئيسية» مؤخرا.

"ملبورن" الايراني يحصد جائزتين من مÙ

ويعتبر «ملبورن» هو التجربة الاخراجية الاولى لنيما جاويدي وكان قد عرض لاول مرة ضمن فعاليات مهرجان فجر السينمائي الدولي في دورته الثانية والثلاثين.

وتدور قصته الفيلم حول زوجين شابين يريدان السفر، الا انهما يدخلان في أحداث معقدة، وهو من تمثيل بيمان معادي ونغار جواهريان وماني حقيقي والهام كردا وروشنك كرامي وبرستو مقدم ومهرنوش شاه حسيني وآخرون.

مولبورن 4

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى