أحداث و تقاريرأهم العناوينالمهرجانات الأجنبية

«ملبورن» الايراني في مهرجان «سيلك اسكرين» بأميركا

الوكالات ـ «سينماتوغراف»

في حضوره الدولي الـ32، تأهل الفيلم السينمائي الايراني «ملبورن» للمخرج نيما جاويدي الى مهرجان «سيلك اسكرين» الدولي للافلام والفنون الاسيوية المقام حاليا في اميركا.

وانطلقت اعمال المهرجان اعتبارا من يوم الجمعة 10 يوليو وتستمر حتى 19 من الشهر الجاري في مدينة «بيتسبورغ» بولاية بنسلفانيا الاميركية حيث من المقرر ان يعرض «ملبورن» يوم  18 من يوليو.

وشارك «ملبورن» حتى الان في العديد من المهرجانت الدولية بما فيها فنيسيا والقاهره وطوكيو وستكهولم وآسياباسفيك وزيوريخ وماردل بلاتا وشنغهاي واسطنبول وخيخون وبراتيسلاوا ودوبلن ولوكزامبورغ وبريزين وترانسيلوانيا وادينبورغ وهانوي وكرالا وجناي وبنغلور، ووزول وففلنيوس وايندي ليسبون و موو ومنار صوفيا وآرس كاتوويتش وكما حصد العديد من الجوائز الدولية من هذه المهرجانات.

«ملبورن» هو التجربة الاخراجية الاولى لنيما جاويدي وكان قد عرض لاول مرة ضمن فعاليات مهرجان فجر السينمائي الدولي في دورته الثانية والثلاثين، وحصل على الجائزة الكبرى لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الماضية.

وتدور قصة الفيلم حول زوجين شابين يريدان السفر، الا انهما يدخلان في أحداث معقدة، وهو من تمثيل نخبة من نجوم الفن الايراني في مقدمتهم بيمان معادي ونغار جواهريان وماني حقيقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى