أحداث و تقارير

«ملتقى دبي السينمائي» يكرم الفائزين بالمنح المالية ويعلن عن المشاركين في «كان»

دبي ـ «سينماتوغراف»  

قدم «ملتقى دبي السينمائي» هذا العام منحة مالية لعدة مشاريع سينمائية، ويعتبر هذا الملتقى سوقاً للإنتاج المشترك يقام ضمن فعاليات «مهرجان دبي السينمائي الدولي» ويعمل على جمع أصحاب فرق المشاريع السينمائية العربية الطموحة بأهم العاملين المحترفين الإقليميين والعالميين العاملين في القطاع للتعاون على تنفيذ المشاريع السينمائية. وستستفيد هذه المشاريع من المنحة المقدمة من الملتقى في تمويل واستكمال أعمالهم وتقديمها إلى الشاشة الكبيرة. وإلى جانب الجوائز النقدية، يختار الملتقى خمسة من المنتجين العرب المشاركين للحصول على اعتماد مجاني في شبكة المنتجين في «مهرجان كان السينمائي»، وهي مبادرة مرموقة للتواصل بين أبرز المنتجين من جميع أنحاء العالم.

وتتضمن الجوائز المقدمة من المؤسسات الراعية، الأولى جائزة «مهرجان دبي السينمائي الدولي» بقيمة 25 ألف دولار أمريكي، والتي ذهبت مناصفة بين كلاً من مشروع الفيلم اللبناني “العائلة العظيمة” للمخرجة الين رحاب، ولارا أبو سفيان، والجزائري “لازالت الجزائر بعيدة”، للمخرج عمر هفاف، فيما ذهبت جائزة ART لفيلم “فرحة” للمخرجة دارين سلام بقيمة 10 ألاف دولار، وذهبت جائزة  “سيني سكيب” والتي قدمها المنتج المصري جابي خوري للفيلم العراقي “شارع حيفا” للمخرج مهند حيال بقيمة 10 آلاف دولار، وقدمت  المنظمة الدولية للفرنكفونية “OIF” جائزة بقيمة 5 آلاف يورو لفيلم تودا للمنتجة لميا شرايبي، فيما قدم معهد تريبيكا السينمائي جائزة للفيلم العراقي “حيفا” للمخرج مهند الحيال، وقدم ملتقى شمال النرويج للفيلم جائزته ودعمه لفيلم “فتاة من غبار” للمخرجة هيام عباس.

وعلى جانب أخر اختار الملتقى خمسة منتجين عرب للحصول على اعتماد مجاني في شبكة المنتجين في «مهرجان كان السينمائي»، وهم ديما عازر، لارا أبو سفيان، هالة السلمان، كارول عبود، وخالد المحمود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى