أحداث و تقارير

منتصف ليل 18 يناير الجاري.. غلق باب التقديم للمنح التمويلية لـ «الدوحة للأفلام»

الدوحة ـ «سينماتوغراف»

افتتحت مؤسسةُ الدوحةُ للأفلام أمس بابَ التقديم لدورة المنح التمويليّة لربيع 2022، حيث تستمرّ المؤسسةُ في استقبال طلبات المشاركين حتى منتصف ليل 18 يناير الجاري.

ويهدف برنامج المنح لمؤسسة الدوحة للأفلام إلى إيجاد مواهب وأصواتٍ سينمائيةٍ جديدة، واكتشاف قصصٍ يمكنها أن تلقى صدى عالميًا، حيث ترتكز منهجية المؤسسة على تسخير الدعم للمشاريع التي تسعى إلى استكشاف وسرد قصص مميزة.

ويقدّم البرنامج دعمًا ماليًا وإبداعيًا للمخرجين القطريين والدوليين الذين يعملون على مشاريعهم الأولى أو الثانية والمخرجين ذوي الخبرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سواءً كانت أفلامًا قصيرة أم روائيّة، وذلك بالاستناد إلى معايير التأهل، كما يُتيح البرنامج فرص الدعم المالي للمسلسلات التلفزيونية ومسلسلات الويب التي يشرف عليها كُتّاب سيناريو ومخرجون ومنتجون من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالاستناد أيضًا إلى معايير التأهل.

وتهدف منح تطوير الأعمال الروائية التلفزيونية والمسلسلات الوثائقية الإبداعية إلى مساعدة كُتّاب السيناريو‏ والمنتجين المستقلين في الوطن العربي لتطوير محتوى تسلسليٍّ يمكن تسويقُه في الأسواق العالمية للمنتج المرئي والمسموع، بينما تكفل منح مسلسلات الويب الروائية والسلاسل الوثائقية الإبداعية دعمًا للمخرجين والمنتجين المستقلين في الوطن العربي لتمويل إنتاج محتوىً تسلسليٍّ أصلي لمنصات الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى